فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً

مكلارين تثني على جهود ستيلا وفراي ضمن المرحلة الانتقالية

المشاركات
التعليقات
مكلارين تثني على جهود ستيلا وفراي ضمن المرحلة الانتقالية
21-08-2019

أثنى فريق مكلارين في الفورمولا واحد على أندريا ستيلا وبات فراي على جهودهما في قيادة الفريق خلال فترة إعادة الهيكلة المؤقتة.

ترك إريك بولييه العمل مع مكلارين كمدير للسباقات شهر يوليو/تموز من العام الماضي وسط تخبّط الفريق في موسمه ذاك، والعمل على إعادة الهيكلة قبيل انطلاقة الموسم الحالي.

عملية إعادة الهيكلة التي بدأها زاك براون المدير التنفيذي، شهدت تعيين ستيلا بمركز مدير الأداء وفراي بمنصب المدير الهندسي لفترة قصيرة.

وضمن معرض كلامهما مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، أكد أندرياس سيدول وجايمس كي - اللذين انضما بمنصب مدير الفريق والمدير التقني على التوالي - أن ستيلا وفراي لعبا دوراً كبيراً في تحسّن مكلارين منذ 2018 وحتى الآن.

حيث قال سيدل: "من المهم الإشارة إلى أن أندريا مع بات لعبا دوراً محورياً في حصول كل تلك التغييرات".

وأكمل: "أحد الأمور يكمن في فهم المشاكل ومن ثم العمل على إيجاد الأشخاص المناسبين لقيادة عملية التصحيح، وذلك ما كان واضحاً من العملية التي قادها زاك العام الماضي، حين وضع أندريا وبات في موقع المسؤولية خلال الفترة الانتقالية، وذلك لضمان نقل جميع الإيجابيات إلى سيارة الموسم الحالي، وها نحن مع النتائج الحالية (الجيدة)".

وتابع: "إنه عمل جماعي، لكن لا بد من وجود القيادة، وكان ذلك يتمثل بشخصَي بات وأندريا، وهذا كان أمراً أساسياً وسهّل مهمتنا بشكل كبير".

من جهته قال كي: "أدعم ما قاله أندريا في أنني لا أعتقد أن أياً منا بوسعه أخذ الثناء لوحده على عودة مكلارين القوية بالمقارنة مع الموسم الماضي. كان ذلك عملاً جماعياً بقيادة بات وأندريا، وإعادة انطلاق شجاعة بعد موسم صعب، لذا فإن الثناء الكامل يعود للفريق بأكمله".

اقرأ أيضاً:

وتحتل مكلارين حالياً المركز الرابع ضمن ترتيب المصنّعين لموسم 2019، بفارق يتجاوز 20 نقطة عما سجلته خلال كامل الموسم الماضي.

وبينما حافظ ستيلا على دوره الحالي، يتجه فراي للخروج من مكلارين حيث يبدو أنه ضمن فترة استراحة إلزامية، إذ تبدو ويليامز وجهة مستقبلية ممكنة بالنسبة له.

وحظي سيدل بمساحة حرة من قبل براون لإدارة فريق مكلارين، حيث قال أن الشركة باتت حالياً تسير وفق الطريقة التي يرغب بها.

حيث قال: "بالطبع كنا نحتاج إلى الوقت لإكمال المهمة، لكنني أعتقد أننا نمتلك القيادة في الموقع المناسب، مع جايمس كمدير تقني، من ثم قمنا بترقية بيرز ثايني كمدير العمليات، إضافة إلى أندريا كمدير للأداء وبول جايمس كمدير إداري، كانت تلك خطوة هامة".

واختتم: "الآن، لدينا القيادة ضمن موقعها الصحيح، ومن المهم بالنسبة لنا جميعاً تطوير رؤية حيال الاتجاه الذي نود السير فيه كمؤسسة".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
بينوتو: فيراري "غير راضية بعد" عن قوانين 2021

المقال السابق

بينوتو: فيراري "غير راضية بعد" عن قوانين 2021

المقال التالي

هوندا لا يُمكنها فعل المزيد لتأمين مستقبلها في الفورمولا واحد بعد 2020

هوندا لا يُمكنها فعل المزيد لتأمين مستقبلها في الفورمولا واحد بعد 2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن