مكلارين تُثني على أداء لاندو نوريس "نجم المستقبل" بعد تجارب المجر

يرى مدير التسابق في مكلارين إريك بولييه بأنّ السائق البريطاني اليافع لاندو نوريس قد أظهر بأنه نجمٌ محتمل للمستقبل وذلك عقب تأديته المثيرة للاعجاب خلال اليوم الثاني من تجارب المجر على حلبة هنغارورينغ.

يبلغ نوريس 17 عامًا، إذ يُشارك في الموسم الحالي ضمن بطولة الفورمولا 3 الأوروبية مع فريق كارلين حيث حقّق الفوز في 5 سباقات مع صعوده إلى منصة التتويج في 12 مناسبة، ما وضعه في المركز الثاني في ترتيب السائقين.

ونجح البريطاني اليوم في إكمال 91 لفة على متن سيارة مكلارين 2017 التي قادها للمرّة الأولى إذ سجّل ثاني أسرع زمن على الإطارات فائقة اللّيونة "ألترا سوفت"، بفارق 0.271 ثانية عن سيباستيان فيتيل الذي استخدم الإطارات بالغة اللّيونة "سوبر سوفت".

وقال بولييه "لقد أبهرنا لاندو بنضجه ومهنيته وسرعته، كما أنه تأقلم بشكل سريع مع سيارة مكلارين أم.سي.أل32 التي قادها للمرّة الأولى".

وأضاف "إنّ ردود فعله وتعليقاته مع المهندسين كانت قيّمة ودقيقة، إذ يُعتبر محورًا مهمًا في تشكيلة سائقي التجارب لدينا، ناهيكم عن كونه نجمٌ محتمل للمستقبل".

وقام نوريس بجمع البيانات حيال بعض القطع الانسيابية فضلاً عن تعديلات على ضبط السيارة إذ اختبرها على كمية قليلة وكبيرة من الوقود.

ونُشير إلى أنّ البريطاني قام باختبار أوّل سيارة فورمولا واحد له في وقتٍ سابقٍ من هذا العام في البرتغال عندما تواجد خلف مقود سيارة "أم.بي4-26" العائدة لموسم 2011.

وقال نوريس "كان يومًا جيدًا بالفعل. تمكّنت من إكمال جميع التجارب التي طلبها مني الفريق إذ جرى كُلّ شيء على ما يرام".

واختتم "شكّل التأقلم مع السيارة تحديًّا لي في البداية، ولكني شعرت بالراحة مع نهاية اليوم. تمكّنت من القيام بالكثير من اللّفات واستمتعت بالتجربة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لاندو نوريس
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة