مكلارين تتوقع بقاء ألونسو في الفورمولا واحد عقب اجتماع سيلفرستون

ترى مكلارين أن هناك "فرصة جيدة" لبقاء فرناندو ألونسو في الفورمولا واحد خلال الموسم المقبل وذلك عقب عشاء عمل خاصّ "مشجّع" جمع مسؤولي الفريق والإسباني في سيلفرستون.

لا يملك ألونسو عقداً للموسم المقبل، لكنّ خياراته محدودة في الحصول على مقعد تنافسي خارج أسوار مكلارين – من دون فرص واقعية لتأمين موقع ضمن ريد بُل، فيراري أو مرسيدس.

أثار هذا الوضع تكهّنات حيال إمكانية أن يأخذ الإسبانيّ استراحة من الفورمولا واحد – مع إمكانية الانتقال إلى إندي كار العام المقبل – قبل أن يؤمن مقعداً تنافسياً لموسم 2019.

لكنّ زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين يرى أنّه وبعد المحادثات التي جرت في عشاء خاصّ مع ألونسو مساء يوم الجمعة، فإنّ تركيز الإسبانيّ منحصر بشكل كبير على البقاء في الفورمولا واحد خلال موسم 2018.

"حظينا بعشاء رائع مع فرناندو – حتى أنه دفع الفاتورة بنفسه" قال براون. وأكمل: "لدينا تفاهم جيد مع فرناندو، كما أنه يحبّ بيئة عمله (مع مكلارين)".

وأضاف: "يقوم ستوفيل فاندورن كذلك بعمل رائع، بالنظر إلى الصعوبات الجمّة التي واجهها كناشئ، لذا فإنّ تشكيلتنا الحالية من السائقين تسرّني".

وحين سئل إن كانت هناك أية نية لدى مكلارين لرعاية برنامج مشاركة ألونسو في إندي كار لموسم 2018 بينما يتمّ التوصل إلى حلّ لوضعه في الفورمولا واحد، أجاب براون: "أعتقد أنه أحبّ إندي كار. إنه وبكل تأكيد يرغب بالعودة إلى سباق إندي 500 في الوقت المناسب. لكنه أشار بوضوح إلى رغبته بالبقاء في الفورمولا واحد للموسم المقبل".

وأكمل: "أعتقد أنّ فرصه في إندي كار للموسم المقبل مستبعدة للغاية. أعتقد أنّ فرصه بالتواجد ضمن منافسات إندي كار في مرحلة ما قد تكون واردة".

وحين سئل عن فرص بقاء ألونسو في الفورمولا واحد العام المقبل، أجاب براون: "جيدة جداً".

نقاشات حول المحرك

من جهة أخرى، أشار براون إلى أنّ أحد القرارات الأساسية التي يجب على مكلارين اتخاذها يتمحور حول مسألة المحركات، في ظلّ سير المحادثات مع هوندا حيال الشراكة الحالية.

حيث قال: "لطالما كانت وما زالت العلاقة مع هوندا على الصعيد الشخصيّ جيدة، لكننا أفصحنا عن رأينا – والكثير يوافقنا – حيال الحاجة إلى وحدة طاقة تنافسية للموسم المقبل. إنّ المحادثات بخصوص ذلك جارية بالفعل".

وأكمل: "إننا نواصل تلك المحادثات معهم، حيال كيفية التقدم ورفع مستوى المنافسة للموسم المقبل".

وحين سئل إن كان المستقبل المجهول لصفقة تزويد ساوبر بمحركات هوندا قد عقّد من قرار مكلارين في هذه المسألة، أجاب: "لا يهمّ. لا ما تقوم به ساوبر لا يؤثر علينا".

واختتم: "نحن نركز على ما نحتاجه. لستُ قلقاً حيال التغييرات التي تجريها الفرق الأخرى".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة