اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مكلارين تتعاقد مع سيدل لإدارة فريقها في الفورمولا واحد

عيّنت مكلارين الألماني أندرياس سيدل رئيس برنامج بورشه السابق في بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" في منصب المدير الإداري الجديد لفريقها في الفورمولا واحد ضمن خطوة توقّعها موقعنا "موتورسبورت.كوم".

أندرياس سيدل، مدير فريق بورشه

أندرياس سيدل، مدير فريق بورشه

بورشه أيه جي

على إثر سلسلة من التحويرات البارزة في قلعة ووكينغ الموسم الماضي بعد بداية مخيّبة للآمال، نجح زاك براون الرئيس التنفيذي لمكلارين في جذب سيدل من بورشه.

ويصل سيدل إلى مكلارين بعد فترة عمل ناجحة أشرف خلالها على فوز بورشه بلقب "دبليو إي سي" والفوز بسباق لومان 24 ساعة في 2015 و2017 قبل انسحاب الصانع الألماني من الفئة العليا في البطولة.

وكان من المفترض أن يستلم دورًا جديدًا يحصل من خلاله على تحكّم كامل في عمليّات رياضة السيارات في بورشه لو بقي مع الصانع الألماني.

وبحديثه حيال انتقاله إلى مكلارين، قال سيدل: "هذا امتيازٌ وتحدٍ كبير، وأنا جاهزٌ لذلك وملتزمٌ به".

وأضاف: "أن تحظى بفرصة المساهمة في إرث مكلارين لهو أمرٌ مميّزٌ ومُلهمٌ للغاية".

ثمّ تابع: "تملك مكلارين نظرة وقيادة وخبرة، لكنّ الأكثر أهميّة هو الأشخاص من أجل العودة إلى الأمام وسيكون ذلك مكمن تركيزي الكامل ومهمّتي".

وسيكون سيدل مسؤولًا عن عمليّات مكلارين في الفورمولا واحد، حيث يشعر براون بأنّه لم يكن بوسعه إدارة فريق الجائزة الكبرى إلى جانب عمليّات مكلارين التسابقيّة الواسعة الأخرى.

وسيعمل سيدل تحت إشرافٍ مباشر من براون، وسيدير ثلاثة أقسامٍ أساسيّة ستكون مسؤولة عن إعادة الفريق إلى الواجهة في الفورمولا واحد.

إذ سيكون جايمس كي المدير التقني – الذي من المنتظر أن ينضمّ إلى مكلارين في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام – مسؤولًا عن تصميم السيارة. أمّا سايمون روبرتس فسيكون مسؤولًا عن إنتاج السيارة، بينما سيدير بول جايمس – مدير الطاقم – العمليّات على الحلبة.

كما سيسمح تعيين سيدل لجيل دي فيران المدير الرياضي بالحصول على المزيد من الحريّة للانتقال إلى دورٍ يسمح له بالإشراف على نشاطات مكلارين التسابقيّة الأوسع نطاقًا، بما في ذلك المشاركة في سباق إندي 500 هذا العام، بدل الاقتصار فقط على الفورمولا واحد.

ولا يُعدّ سيدل بالغريب عن الفورمولا واحد كونه سبق له العمل مع فريق بي ام دبليو ساوبر حتّى عام 2009 قبل أن يقود جهود الصانع الألماني للعودة إلى بطولة السيارات السياحيّة "دي تي ام".

وقال براون بأنّ تعيين سيدل كان مهمًا بالنسبة للفريق في ظلّ سعيه لتحقيق تقدّمٍ لموسم 2019.

وقال بخصوص ذلك: "نحن سعداء بانضمام أندرياس إلى مكلارين لقيادة برنامجنا التقني والعملي في الفورمولا واحد. يُعدّ هذا تعيينًا مهمًا بالنسبة إلينا على واجهتين".

وواصل شرحه بالقول: "الأولى تتمثّل في أنّها خطوة مهمّة أخرى ضمن خطّة تعافي أدائنا في الفورمولا واحد والالتزام طويل الأمد تجاه البطولة. والثانية في تركيز قيادتنا العليا على برنامج الفورمولا واحد الذي يُعدّ جزءًا متجذّرًا للاستراتيجيّة طويلة الأمد لمكلارين ريسينغ للتوسّع إلى بطولات رياضة سيارات أخرى مع مرور الوقت".

وأكمل: "يُعدّ أندرياس قائدًا بقدرات عالية بسجل نجاحات في كلّ ما شارك فيه، وأتطلّع قدمًا للعمل معه".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فورس إنديا ستغلق "قسماً هائلاً من الفارق" خلف فرق الصدارة
المقال التالي هوندا ستبقي على ذات فكرة تصميم محرّكها لموسم 2019

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط