فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
05 ساعات
:
32 دقيقة
:
18 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

مكلارين تُبدي اعتراضها على صيغة نهاية أسبوع مماثلة لجولة اليابان الأخيرة

المشاركات
التعليقات
مكلارين تُبدي اعتراضها على صيغة نهاية أسبوع مماثلة لجولة اليابان الأخيرة
19-10-2019

قال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أنّه لن يكون من الصائب للفورمولا واحد إقامة التصفيات والسباق في ذات اليوم في المستقبل، بالرُغم من الشعبية التي لاقتها تلك الصيغة في اليابان.

دفع إعصار هاغيبيس العنيف الذي تعرّضت له اليابان القائمين على سباق سوزوكا إلى إلغاء مجريات يوم السبت، وإقامة التصفيات صباح الأحد قُبيل السباق.

وبينما لاقت تلك الصيغة إعجابًا من السائقين والمشجّعين، إلّا أنّ الفرق لم تكن على ذات النسق، وذلك بسبب التخوّفات المتزايدة من مشاكل السيارة، إلى جانب الافتقار لنقاط الحديث في نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضاً:

وبالحديث عن وجهة نظره في مسألة إقامة التصفيات والسباق في ذات اليوم، قال سيدل: "لن أكون مؤيدًا لصيغة كهذه، كوني أعتقد أنّه من الجيّد إقامة التصفيات يوم السبت، حيث تكون لديك فرصة خوض نقاشات داخلية حولها وكذلك مع العالم الخارجي".

وأضاف: "أفضّل أكثر لو بالإمكان ضغط نهاية الأسبوع على نحوٍ أكبر بعض الشيء، وهو محور نقاش نخوضه على أيّة حال. لا أعتقد بأنّه أمر صائب أن نضع كلّ هذه المجريات في يوم واحد".

وتابع: "أعتقد بأنّ المشكلة الأكبر الآن هي محدودية الوقت إذا ما واجهت مشكلة كبيرة وتحتاج لتغيير بعض المكوّنات على السيارة".

كما كانت رينو أحد هذه الفرق التي واجهت صداعًا عبر حاجتها لتغيير مكوّنات على سيارتها بعد التصفيات، وذلك إثر المشاكل التي عانى منها سائقاها.

لكنّ سيريل أبيتبول مدير الفريق اعترف بأنّ ذلك كان يستحقّ تقييم فكرة إقامة هذه المجريات في يوم واحد.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لقد أحببت تلك الصيغة جدًا. وأقول ذلك كون الأمر في نهاية المطاف لم يكن سيئًا للغاية وحظي بإيجابيات كثيرة".

وأكمل: "لكن وبعد قولي ذلك، فقد رأينا ما عانيناه خلال التصفيات، وما كان يعني بينها وبين السباق، ولا سيّما الضغط والتوتر الذي تعرّض له الفريق. يُمكنني القول أنّه وعندما تخرج مباشرة للتصفيات وتواجه مشكلة ما، فإنّك تخسر حصّة التصفيات إلى جانب أنّ قوانين خط الحظائر المغلق حينها تحدّ ممّا بوسعك القيام به".

واسترسل: "مع المشكلة التي عانينا منها، سمحت لنا فيا بإجراء الإصلاحات على السيارتين، لكنّ الوقت كان محدودًا وطاقم السباق قام بعمل مذهل. لقد أظهرنا حينها أنّ مثل تلك الصيغة تخلق بعض الضغط والفوضى كذلك، لذا فإنّه أمر مثير للاهتمام بصراحة".

لكن وعلى الرُغم من أنّ البعض يعتقد بأنّ جولة من يومين فقط أمرٌ قد يحقق النجاح، لكنّ المدير العام لرياضة السيارات في الفورمولا واحد روس براون قال الأسبوع الماضي بأنّ الرياضة لا تملك خططًا للتخلّي عن صيغة الأيام الثلاثة الحالية.

"صحيحٌ أنّ يومًا مثل الأحد في سوزوكا ساهم في تقديم عرض رائع ضمن بضع ساعات قليلة، لكنّ ذلك سيؤثّر على سباقات السلاسل المساندة في الأيام السابقة" قال براون.

وأردف: "بعد تحليل دقيق، خلُصنا إلى أنّ الحل الأمثل هو الإبقاء على صيغة الأيام الثلاثة الحالية، مع إمكانية مراجعة صيغة يوم الجمعة، وعدم المساس ببقية المجريات، لتُقام التصفيات يوم السبت والسباق يوم الأحد".

المقال التالي
الفورمولا واحد تتّجه للتخلّي عن فكرة شبكة الانطلاق المعكوسة لموسم 2020

المقال السابق

الفورمولا واحد تتّجه للتخلّي عن فكرة شبكة الانطلاق المعكوسة لموسم 2020

المقال التالي

فيرشتابن: الزميل المثالي هو السائق القوي الذي يدفعني للأمام مثل ريكاردو

فيرشتابن: الزميل المثالي هو السائق القوي الذي يدفعني للأمام مثل ريكاردو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1