مكلارين تؤكّد صعوبة جمع ألونسو بين الفورمولا واحد و"دبليو إي سي" في 2018

لا يعتقد فريق مكلارين بأنه سيكون بمقدور الإسباني فرناندو ألونسو جمع جهوده بين المشاركة في سباقات الفورمولا واحد وبطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" في موسم 2018.

أشار موقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقتٍ سابق بأنّ ألونسو يقترب من المشاركة مع تويوتا خلال التجارب التي ستُقام بعد الجولة الختامية من بطولة العالم لسباقات التحمّل في البحرين نهاية الأسبوع المقبل، في ظلّ ورود بعض الإشارات الواضحة عن سعيه للمشاركة في سباق لومان 24 ساعة العام المقبل.

وأشار البعض بأنّ الإسباني قد يُشارك في بعض جولات الـ"دبليو إي سي" العام المقبل من أجل الاستعداد والتحضير بأفضل طريقة ممكنة للسباق الشهير الذي يستمرّ 24 ساعة متواصلة – لا سيما وأنها لا تتعارض مع سباقات الفورمولا واحد في بداية العام.

ولكن يرى مدير التسابق في مكلارين إريك بولييه بأنّ الجهود البدنية قد تكون هائلة وصعبة من أجل الجمع بين بطولتَين في موسمٍ واحد.

"لا أعتقد من الناحية الجسدية بأنه يُمكنك المشاركة في البطولتَين، فالأمر معقدٌ للغاية" قال بولييه، مضيفًا "إذا قمت بالالتزام ببرنامجين فهذا تشتيتٌ كبير. ولكن لا ضرر في المشاركة في لومان، أو إنديانابوليس أو ديتونا كونها سباقات تُقام لمرّة واحدة".

وأكمل "ولكن القيام بأكثر من ذلك سيكون تشتيتًا لتركيزه الرئيسي والمحصور في الفورمولا واحد".

يُدرك بولييه جيدًا بأنّ سائقه الإسباني حريص على الفوز بالتاج الثلاثي في رياضة السيارات والذي يضمّ الفوز في سباق موناكو في الفورمولا واحد، وإندي 500، ولومان – حيث يعتقد بأنّ مهمة فريقه تتجلّى في منحه سيارة تنافسيّة كيلا ينجرف تركيزه نحو سباقاتٍ أخرى خارج الفئة الملكة.

وقال "أشار ألونسو بأنه من الممكن مشاركته في سباقات خارج التاج الثلاثي، إذ هناك مناقشات لكل سباقٍ على حدة. ولكن من الواضح بأنّ تركيزه الأساسي هو الفورمولا واحد. هذه هي أولوية بالنسبة إليه".

واختتم "سنبذل ما بوسعنا من أجل منحه سيارة تنافسية إذ وفي حال قمنا بذلك فإنه لن يُسابق في أيّ مكانٍ آخر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , دبليو إي سي
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة