مكلارين تأمل إقناع باتون بالبقاء في صفوفها

قال فريق مكلارين-هوندا أنّه يأمل إقناع جنسن باتون بالبقاء في صفوفه في بطولة العالم للفورمولا واحد في الموسم المقبل، بالرغم من الغموض الذي يشوب مستقبله.

أثيرت الكثير من الشائعات في الأسابيع الأخيرة حول إمكانيّة لجوء باتون لاعتزال الفورمولا واحد نهاية هذا الموسم.

وبالرغم من وجود بند يخوّل مكلارين، إذا ما أرادت تفعيله، تجديد عقد بطل العالم السابق للعام المقبل، إلاّ أنّ الفريق أكّد أنّه لن يفعّل البند إلاّ في حال أراد البريطاني البقاء في البطولة.

وفي حديثه مع وسائل الإعلام على هامش جائزة اليابان الكبرى هذا اليوم الجمعة، قال مدير العمليات في مكلارين جوناثان نيل: "هناك محادثات مكثّفة مع باتون".

وأضاف: "إنّه شخصٌ رائع وبطل للعالم كما أنّه جزء كبيرٌ من عائلة مكلارين-هوندا. يربطنا به عقد. نريد منه البقاء معنا ونحن نحبّه كثيراً".

ثمّ تابع: "لكن في حال قرّر سائقٌ عدم البقاء في مقعده فيجب أن نحترم قراره. آمل أن نكون قد بذلنا ما في وسعنا من أجل مواصلة هذه المحادثات معه والحصول على الثقة في بقائه في صفوف الفريق. هذا ما نريده أن يتحقّق".

تكتّم باتون

توجّه باتون نحو جائزة اليابان الكبرى وسط تقارير إعلاميّة تشير إلى إمكانيّة إعلانه إعتزال الفورمولا واحد.

لكنّ البريطاني أكّد أنّه لم يتوصّل إلى قرارٍ نهائي بعد، حيث تتواصل المحادثات مع فريقه حول ما سيقوم به في المستقبل.

وقال خلال حديثه مع وسائل الإعلام: "أنا آسف للقول أنّه يجب عليكم الإنتظار لفترة إضافيّة. تجري بيني وبين الفريق محادثات جيّدة. نحن هنا للتركيز على السباق".

ثمّ تابع: "إنّها عطلة نهاية أسبوعٍ مهمّة بالنسبة إلينا. مكلارين-هوندا أمام جماهير هوندا على حلبتها... آمل أن نحظى بسباق جيّد".

واختتم: "من الواضح بأنّ الأحوال الجويّة خلطت الأمور بعض الشيء إذ أعتقد أنّ ذلك ما نحن بحاجة إليه كي نكون أكثر تنافسيّة، نصبّ تركيزنا على هذا السباق وآمل أن نحرز نتيجة جيّدة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة