مكلارين بصدد اختبار حلٍ لمشكلة ضعف سرعتها القصوى في باكو

المشاركات
التعليقات
مكلارين بصدد اختبار حلٍ لمشكلة ضعف سرعتها القصوى في باكو
سكوت ميتشيل
كتب: سكوت ميتشيل
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
26-04-2018

كشف فرناندو ألونسو بأنّ فريقه مكلارين سيقوم بتجربة "فلسفة مختلفة" خلال التجارب الحرّة لجائزة أذربيجان الكبرى في محاولة لتعويض تأخّره على صعيد السرعة القُصوى على إحدى أسرع حلبات الفورمولا واحد في باكو.

فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين وستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

على الرُغم من انتقالها للتزوّد بمحرّكات رينو، كانت السرعة القُصوى لمكلارين هي الأسوأ في تصفيات جائزتَي أستراليا والبحرين هذا العام، إلّا أنّها تغلّبت مؤقّتًا على ذلك في الصين عبر سحب سائقَيها ألونسو وستوفيل فاندورن لبعضهما البعض على المقطع المستقيم الخلفي.

وقد واجهت الحظيرة البريطانية تأخّرًا في السرعة القُصوى العام الماضي بلغ 15 كلم/س مقارنة بأسرع سيارة على حلبة باكو، حيث أخفق كلا سائقَيها بالعبور إلى القسم الثاني من التصفيات.

"كانت جولة باكو مختلفة للغاية بالنسبة لنا خلال العامين الماضيين. حيث واجهنا بعض القيود في جانب الطاقة" قال ألونسو.

وأضاف: "يبدو بأنّنا ما نزال نملك سيارة بطيئة بعض الشيء على المقاطع المستقيمة هذا العام، لكنّنا نأمُل أن نحسّن ذلك هنا. إذ نحظى بفلسفة واختبارٍ مختلفَين لتجارب الجمعة من أجل كسب بعض السرعة الإضافية في محاولة لتقليص تأخّرنا".

وأكمل: "لم نعبر إلى القسم الثالث من التصفيات حتّى الآن في هذا الموسم، إذ أعتقد بأنّ الوضع سيكون صعبًا من جديد، بيد أنّنا نمنّي النفس بأن نكون أقرب بعض الشيء".

يُشار إلى أنّ باكو حلبة شوارع تقليدية في معظم أقسامها، لكنّها تشكّل تحديًا فريدًا للفرق على صعيد الإعدادات، كون مقطع البداية والنهاية المستقيم، الأطوّل في الفورمولا واحد، يعني بأنّهم سيكونون بحاجة كذلك إلى سرعة قُصوى مرتفعة.

وقد صرّح ألونسو بأنّ أيّة تجارب سيتمّ إجراؤها يوم الجمعة ستكون بمثابة ردّة فعلٍ للمتطلّبات الخاصة لحلبة باكو، لكنّه قال بأنّها ستكون جيّدة كذلك للسباقات المُقبلة مثل كندا، حيث ستُمثّل السرعة على المقطع المستقيم هناك عاملًا هامًا كذلك.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» إذا كانت مخاطرة التضحية ببقية اللفّة قد صعّبت على مكلارين مسألة تقليل تأخّرها على صعيد السرعة القُصوى، أجاب قائلًا: "هذا صحيح على نحوٍ ما، فهنالك أقسام أخرى من الحلبة هنا. فالتنازلات التي تقوم بها على أحد الأقسام ستعود بالسوء على الأقسام الأخرى".

وتابع: "نحن بحاجة إلى التفكير بحرص حيال ذلك، غدًا هو مجرّد يوم اختبارٍ، لذا سنقوم بتجربة حلول مختلفة. وفي المساء سيعود الأمر لنا كي نوازن بين جميع تلك الحلول وأن نتّخذ قرارنا".

واختتم: " من ناحية، وخلال السباق، ليس هنالك العديد من مناورات التجاوز خلال القسم البطيء من الحلبة كونها حلبة شوارع ضيّقة، لذا عادة ما تحصل على فرصة الفوز هنا عندما تكون أسرع على المقاطع المستقيمة".

 

المقال التالي
فيتيل: الأجواء جيّدة في صفوف فيراري بالرغم من تقارب المنافسة

المقال السابق

فيتيل: الأجواء جيّدة في صفوف فيراري بالرغم من تقارب المنافسة

المقال التالي

مرسيدس تملك "خمسة أو عشرة" حلول لمشاكل إطارات سيارتها

مرسيدس تملك "خمسة أو عشرة" حلول لمشاكل إطارات سيارتها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أذربيجان الكبرى
الموقع Baku City Circuit
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب سكوت ميتشيل
نوع المقالة أخبار عاجلة