فورمولا 1
25 سبتمبر
السباق خلال
15 ساعات
:
39 دقيقة
:
13 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
26 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
75 يوماً

مكلارين بدأت ترى" لمحات نوعية" في فريقها مماثلة لمرسيدس

المشاركات
التعليقات
مكلارين بدأت ترى" لمحات نوعية" في فريقها مماثلة لمرسيدس

أكدت مكلارين أنها بدأت ترى لمحات في فريقها من ناحية النوعية، تماثل تلك التي تتميز بها مرسيدس المهيمنة على منافسات الفورمولا واحد منذ بداية حقبة المحركات الهجينة الحالية.

على ضوء التغييرات الهيكلية الإدارية، والتي برزت مع تعيين أندرياس سيدل مديراً للفريق، نجحت مكلارين في تعزيز موقعها بالمركز الرابع ضمن الترتيب العام للمصنّعين.

بالنسبة لمدير مكلارين التنفيذي زاك براون، فإنه يرى أن التغييرات التي أدخلها لمساعدة فريق ووكينغ بدأت تعطي ثمارها بطريقة تجعله متشجعاً بشكل كبير.

 وحين سُئِل عن النواحي الأساسية التي أحرزت فيها مكلارين تقدماً، أجاب براون: "العمل الجماعي. لو نظرت إلى أمور مثل التجارب الشتوية، لقد كنتُ مسروراً برؤية كيفية عملنا خلال أيام التجارب".

وأكمل: "عندما عانينا مشكلة، تمكنا من حلها والمواصلة. الأداء في وقفات الصيانة قوي للغاية. حققنا بعض التقدم التقني كذلك، وذلك عمل جماعي وتركيز واضح. هناك أجواء إيجابية".

وتابع: "الأمر الأكبر الذي لاحظته هو فهم الجميع لأدوارهم، الجميع متحفّز، ويعمل الكل بشكل تعاونيّ جيد جداً. لهذا السبب نرى أموراً مثل وقفات صيانة جيدة وتحضيرات جيدة".

وأردف: "إنه عمل جماعي وذلك ضروري لتحقيق هذه النوعية من النتائج. وسيجلب أندرياس معه مستوى آخر من الوضوح والمسؤوليات والتركيز".

واسترسل: "لو نظرنا إلى مرسيدس وفوزها بجميع السباقات، نعم لديهم ميزانية رائعة، لكنهم كذلك فريق مذهل يمكنهم إكمال وقفات الصيانة بشكل مثالي على سبيل المثال. لا يبدو أنهم يواجهون أي أسبوع سيء. ذلك فريق سباقات رائع. لهذا السبب بدأت برؤية ذلك هنا مع أندرياس، حيث ستسير الأمور إلى الأمام".

العوامل الأساسية في المكان الصحيح

بالمقابل، سيجلب سيدل معه تركيزاً أكبر على فريق الفورمولا واحد، ومع تعيين جايمس كي كمدير تقني، يرى براون أن العوامل الأساسية باتت في مكانها الصحيح.

 فقال: "من وجهة نظري فالوضع تامّ، حصلت على ما أريد وأنا مسرور من ذلك. حققت ما أريد. لا أشعر أنني خلف أي منهم. ما يقوم به أندرياس مع الفريق يعود له، وهو يحظى بدعمي الكامل".

وكان سيدل قد أشار بوضوح إلى أنه لن يستعجل بإجراء تغييرات كبيرة في مكلارين، بل سيمضي الوقت في فهم نقاط قوة الفريق وضعفه أولاً.

فقال: "من الواضح أننا متأخرون بفارق 1.5 – 2 ثانية. ذلك يعني أنه وبالنظر إلى الميزانية التي نمتلكها والبنية التحتية، فعلينا القيام بعمل أفضل. تلك هي مهمتنا الآن".

وأكمل: "في البداية، علينا أن نفهم المؤسسة بأكملها. من ثم سأتخذ قراري حيال كيفية هيكلة هذا المشروع في المستقبل".

واختتم: "أعتقد أن ذلك أمر هام على ضوء قوانين 2021 نظراً لأنها ستؤثر على الإعدادات الإجمالية للفريق في المستقبل. من ثم يعود الأمر لي مع زاك، للعمل على هذه المهمة وكيفية المقاربة المتبعة للمواسم المقبلة".

لاندو نوريس، مكلارين ولانس سترول، ريسينغ بوينت

لاندو نوريس، مكلارين ولانس سترول، ريسينغ بوينت

تصوير: صور لات

فيتيل: سيارة فيراري ليست بالسوء الذي تبدو عليه

المقال السابق

فيتيل: سيارة فيراري ليست بالسوء الذي تبدو عليه

المقال التالي

بوتاس: فيرشتابن "واصل التحرّك نحو اليمين" في حادثة خط الحظائر في موناكو

بوتاس: فيرشتابن "واصل التحرّك نحو اليمين" في حادثة خط الحظائر في موناكو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1