مكلارين: المقارنة بين ألونسو ونوريس أمرٌ حتمي في سباق دايتونا 24 ساعة

صرّح زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين بأنّ المقارنة بين بطل العالم في الفورمولا واحد مرّتين فرناندو ألونسو ولاندو نوريس ستكون أمرًا حتميًا عندما يُشاركان ضمن فريق واحد في سباق دايتونا 24 ساعة.

سيتشارك ألونسو إحدى سيارات فريق "يونايتد أوتوسبورت" (ليغيير جاي اس بي217) مع بطل الفورمولا 3 الأوروبية لاندو نوريس وفيل هانسن ضمن المشاركة الأولى للإسباني في الحدث.

تمّ الإعلان مؤخّرًا أنّ ألونسو سيبقى ضمن صفوف مكلارين الموسم المُقبل، في الوقت الذي صرّح فيه مدير التسابق لدى الحظيرة البريطانية إريك بولييه بأنّ نوريس ضمن المرشّحين لدور السائق الاحتياطيّ في 2018.

عند سؤاله إذا كانت مكلارين ستستغلّ تلك الفرصة النادرة بتواجد نوريس في مواجهة ألونسو لتقييم قدرات البريطانيّ الشاب، قال براون: "حسنًا، إنّهما سيارتان مختلفتان، لكن نعم، لن يكون بوسعك سوى رؤية كيفية تعامل نوريس مع هذا الوضع والأداء الذي سيظهر به".

وأضاف: "تجمعه هو وألونسو علاقة جيّدة للغاية، لذا أعتقد بأنّ تلك ستمثّل، أكثر من أيّ شيءٍ آخر، فرصة رائعة لهما من أجل توطيد تلك العلاقة ومواصلة البناء عليها".

وتابع: "لاندو سيتعلّم من فرناندو كيف يُدير أوضاعه ويستعد للسباقات. ستكون تلك التجربة مفيدة للغاية بالنسبة لنوريس".

في المقابل قال براون مازحًا بأنّه خلق "وحش تسابقٍ" عبر السماح لألونسو بالمشاركة أولًا في سباق إنديانابوليس 500 والآن دايتونا 24 ساعة، إلى جانب برنامجه في الفورمولا واحد.

هذا ولا يخفى على أحد أنّ المشاركة ومحاولة الفوز بسباق لومان 24 ساعة ضمن الأهداف على أجندة ألونسو، إذ قال براون بأنّ الفريق سيدرس رغبات الإسبانيّ الأخرى بالمشاركة في سلسلة مختلفة.

"يملك ألونسو الآن القدرة على المنافسة ضمن سلسلة أخرى. عندما يكون الأمر منطقي ولا يؤثّر على فريق الفورمولا واحد وجهوده في الفئة الملكة، سنكون منفتحين على رغباته" قال براون.

وأكمل: "لا أعتقد بأنّ قائمة السباقات التي يرغب بخوضها طويلة للغاية. فجميعنا نعلم السباقات التي لا يرغب بخوض غمارها".

في المقابل أوضح براون أنّ هنالك نقاشات قائمة في الوقت الحالي من أجل صياغة برنامج استعدادات ألونسو لسباق دايتونا 24 ساعة.

حيث قال: "سنبذل قصارى جهدنا لنضمن تواجده داخل السيارة قبل اختبارات ما قبل سباق دايتونا، حتّى تتسنّى له فرصة الاعتياد على السيارة الجديدة، لكنّنا لم نقرر أيّ أمرٍ بعد".

من جهته أعرب ألونسو عن أمله في الحصول على بعض الوقت على جهاز المحاكاة أيضاً، لا سيّما بالنظر إلى افتقاره للخبرة في سباقات السيارات الرياضية.

"لم أقد مُطلقًا سيارة نموذجية، فقط رأيتها مباشرة عندما ذهبت لمشاهدة سباق لومان 24 ساعة، ورؤية مارك ويبر وأصدقائي هناك. ستكون تلك مرّتي الأولى على متن هذه السيارة" قال ألونسو.

وأردف: "آمُل أن يكون بمقدوري القيام ببعض العمل على جهاز المُحاكاة، الأمر الذي أحاول تحقيقه، إلى جانب بعض الاختبارات. لاحقًا، في بداية يناير/كانون الثاني، ستكون هنالك اختبارات في دايتونا للتعرّف على الحلبة".

واختتم: "سيكون الوضع أفضل هذه المرّة، كونه تعيّن عليّ مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب من أجل التعرّف على الحلبة في إنديانابوليس. لذا سيكون الأمر رائعًا هذه المرة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , لاندو نوريس
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً