مكلارين: الجناح الخلفي لسيارة باتون جاهزٌ للسباق

قال فريق مكلارين أنّ انكسار الجناح الخلفي لسيارة جنسن باتون الذي أطاح به خارج التجارب التأهيليّة منذ القسم الأوّل ضمن جائزة بريطانيا الكبرى لا يشكّل أيّ قلقٍ بالنسبة للسباق.

واجه بطل العالم موسم 2009 مشكلة خلال طلعته الأولى في القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة حيث انفصل الجناح الخلفي عن الأرضيّة، إذ لم يكن بوسعه العودة مجدّداً لإجراء لفّة إضافيّة بالرغم من محاولة فريق إصلاح المشكلة.

نتيجة لذلك سينطلق باتون من المركز الـ 17 خلال عطلة نهاية أسبوعٍ أظهرت فيها مكلارين تأدية تنافسيّة كافية لعبور كلتا سيارتيها إلى القسم الثالث.

وبالرغم من أنّ انكسار الجناح جاء في وقتٍ قرّر فيه الفريق تركيب أجزاء جديدة على السيارة في الليلة الماضية، إلّا أنّ مدير التسابق إريك بولييه قال بأنّ المشكلة بسيطة.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول وضع البريطاني، أجاب بولييه: "سيكون كلّ شيء على ما يرام غداً. كانت مشكلة تصنيعٍ بسيطة وتسبّب ذلك في كسر الصفيحة الجانبيّة للأسف".

وأضاف: "ذلك سبب خسارته للارتكازيّة خلال لفّته السريعة، عندما انكسرت الصفيحة الجانبيّة، ما أدّى إلى عدم توازن سيارته. لحلّ المشكلة توجّب علينا نزع الصفيحة وإعادة تثبيتها بالبراغي، لكنّ ذلك تطلّب الكثير من الوقت ولم نتمكّن من تجهيز السيارة في الوقت المناسب".

من جهته قال باتون: "لم نتمكّن من تصليح المشكلة في الوقت المناسب. خرجنا من القسم الأوّل بفارق 0.03 ثانية وذلك أمرٌ مؤسف لأنّ السيارة كانت تُقدّم وتيرة أكثر قوّة".

فرص السباق

في المقابل أبدى باتون وزميله فرناندو ألونسو تفاؤلهما حيال إمكانيّة تسجيل نتيجة جيّدة في السباق، خاصّة أنّ استراتيجيّة الإطارات من المتوقّع أن تلعب دوراً مهماً للغاية بالنسبة للفرق يوم غدٍ الأحد.

وقال ألونسو: "أعتقد أنّ وضع شبكة الانطلاق والاستراتيجيّات ستخلق مزيجاً يوم غد بين من سينطلقون ضمن العشرة الأوائل ومن سينطلقون في الخلف".

وأضاف: "لذلك أعتقد أنّه سيكون بوسعنا الحصول على بعض المعارك الرائعة غداً ونأمل أن تتواجد سيارتانا ضمن مراكز النقاط وأن يتواصل هذا التقليد الإيجابي".

واختتم حديثه بالقول: "فشلت في الحصول على النقاط خلال السباقات الأخيرة بسبب مشاكل في الموثوقيّة، لم أتمكّن من إكمال سباقي باكو والنمسا واكتفيت بالمركز الـ 11 في كندا بوتيرة غير تنافسيّة لذلك آمل أن نستعيد عافيتنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة