مكلارين: ارتباط أوكون مع مرسيدس "كان أمراً سلبياً" بالنسبة لنا

المشاركات
التعليقات
مكلارين: ارتباط أوكون مع مرسيدس
05-09-2018

كشف زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين أنّ ارتباطات إستيبان أوكون مع مرسيدس كانت السبب وراء عدم وضعه بعين الاعتبار عند اتخاذ القرار حيال السائق الذي سيجاور كارلوس ساينز الابن موسم 2019 المقبل.

زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين
إستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا
إستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا
إستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا وكارلوس ساينز الإبن، رينو
إستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا

كان أوكون مرشّحاً قوياً لنيل مقعد مع مكلارين، حتى أنه كان ليحصل على مقعدٍ في وقت سابق هذا الموسم حين كان الفريق يأمل بإمكانية إجراء تبديلٍ معه منتصف الموسم.

لكنّ محادثات مكلارين تلك خفُتَت عندما بدا أن أوكون يتجه إلى رينو بدلاً من ذلك، قبل أن يتلاشى ذاك الاحتمال تماماً عندما قرّر المصنّع الفرنسي الاستعانة بخدمات دانيال ريكاردو لموسم 2019.

بينما شعرت مكلارين أنّ علاقته طويلة الأمد مع مرسيدس - التي رعت مسيرة أوكون ودفعته مجدداً نحو مكلارين - ليست أمراً ترغب به.

ولهذا السبب قررت مكلارين اختيار سائق خاص بها: لاندو نوريس، حتى بالرغم من أنه ما زال ناشئاً، إذ ارتأت أنه الخيار الأفضل على المدى البعيد.

وضمن معرض حديثه حول وضع أوكون، قال براون: "في نهاية المطاف، أعتقد أننا أردنا الحصول على سائقنا الخاص، ولاندو كان السائق الذي أردناه".

وتابع: "إستيبان سائق يمتلك تقييماً مرتفعاً للغاية، وأعتقد أنه وفي كل لحظة كسائق فإنك تبحث عن ارتباط طويل الأمد، ارتباطه مع مصنّع آخر، ذلك أمر غير إيجابي بالنسبة لنا".

وأضاف: "آمل أن يتمكن إستيبان من إيجاد مقعد أو ربما البقاء مع فريقه الحالي، لأنه بالتأكيد يستحق التواجد في الفورمولا واحد".

واسترسل: "لكنّ الارتباط مع هذا المصنّع لهو بالتأكيد أمر سلبي عندما لا تكون مع مصنّع معيّن، وتودّ الحصول على نظرة لخمس أو عشر سنوات حول ما يمكنك فعله من عدمه كسائق".

من جهته، كان نوريس سائقاً ناشئاً مع مكلارين لعدة سنوات، كما ساعد براون في توجيه مسيرة البريطاني كذلك. إلا أنه نفى أيّ تعارضٍ في ترقيته إلى الفورمولا واحد.

فقال: "كنتُ أهتمّ بلاندو قبل أنّ أبدأ العمل مع مكلارين وقبل أن يصل هو إلى مكلارين".

وأكمل: "كانت عملية شفافة للغاية منذ اليوم الأول مع مالكي الأسهم التجارية حيال ما نقوم به، أعتقد أنني لست أول شخص يمتلك هذا النوع من العلاقة في الرياضة والأعمال".

واختتم: "ليس هناك أي تعارض ضمن أي نوع من المفاوضات، لذا كان الوضع مريحاً هنا. إنه هنا بناءً على أدائه وفي حال لم يكن معنا لكان قد وجد موقعاً له مع فريق آخر في الفورمولا واحد".

اقرأ أيضاً:

فورمولا 1 - المقال التالي
تحليل تقني: سبب اعتبار أرضيّة هاس غير قانونيّة

المقال السابق

تحليل تقني: سبب اعتبار أرضيّة هاس غير قانونيّة

المقال التالي

رايكونن: لا يجب على جمهور الفورمولا واحد إطلاق صافرات الاستهجان صوب السائقين

رايكونن: لا يجب على جمهور الفورمولا واحد إطلاق صافرات الاستهجان صوب السائقين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة