مكلارين: ألونسو قد يكون ضمن قائمة السائقين الاحتياطيين لدى الفريق في 2019

المشاركات
التعليقات
مكلارين: ألونسو قد يكون ضمن قائمة السائقين الاحتياطيين لدى الفريق في 2019
14-02-2019

قد يكون فرناندو ألونسو أحد السائقين الذي قد تستعين بهم مكلارين بدور السائق الاحتياطي لموسم 2019 المقبل في الفورمولا واحد.

وقع فريق ووكينغ عقداً مع سيرجيو سيتي كامارا الذي يقود في الفورمولا 2 كسائق احتياطيّ مع نهاية 2018، لكن البرازيلي لم يمتلك بعد النقاط اللازمة ضمن رخصة القيادة الخاصة "سوبر لايسنس" التي تؤهله المشاركة في السباقات إن اضطرّ أحد سائقَي الفريق الأساسيين إلى التغيّب.

وكذلك الأمر فإن نيك دي فرايز ناشئ مكلارين لا يمتلك النقاط الكافية ضمن رخصة القيادة الخاصة أيضاً، لكن الفريق لم يوضّح الدور الذي سيلعبه الهولندي.

وكان فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد قد أعلن اعتزاله منافسات الفئة الملكة نهاية موسم 2018 المنصرم، لكنه ما زال سيشارك مع الفريق في سباق إندي500، الحدث الذي سيعود إليه الإسباني مع مكلارين هذا العام.

وضمن معرض كلامه على هامش حدث الكشف عن سيارة 2019، كشف زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين وجود عدة خيارات فيما يتعلق بالسائق الاحتياطي.

فقال: "ما زال فرناندو جزءاً من الفريق مع مشروعنا في سباق إندي500. لذا لدينا عدة خطط في عدة اتجاهات إن احتجنا إلى سائق احتياطيّ".

وأكمل: "أعتقد أن هناك عدة سائقين متاحين في حال احتجنا إلى شخص لتعويض غياب أحد سائقَينا بشكل سريع".

بالمقابل، كان براون قد أوضح في نهاية 2018 أن مكلارين قد تكلمت مع ألونسو حيال إمكانية إجراء تجارب على سيارة 2019 قبيل انطلاق الموسم.

لكن، أشار براون اليوم الخميس إلى أن تلك الخطة الحالية باتت تتمحور حول الاستعانة بالسائقَين الأساسيين كارلوس ساينز الابن ولاندو نوريس.

فقال: "في الوقت الراهن، نحن نفكر بكل يوم على حدة فيما يتعلق بالتجارب".

واختتم: "نحن نركز على سائقَي السباقات. في أي وقت تخوض فيه مجريات التجارب الشتوية وتقوم بكل شيء فيما يتعلق بالموثوقية والأداء، فإنك تضع خطة تتمحور حول التفكير بكل يوم على حدة".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
مقارنة بين سيارتَي مكلارين 2018 و2019

المقال السابق

مقارنة بين سيارتَي مكلارين 2018 و2019

المقال التالي

مكلارين تدافع عن شراكتها مع الشركة "الأمريكية البريطانية للتبغ"

مكلارين تدافع عن شراكتها مع الشركة "الأمريكية البريطانية للتبغ"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
Be first to get
breaking news