مقترح جائزة ميامي الكبرى يحظى بموافقة بالإجماع في هيئة المدينة

المشاركات
التعليقات
مقترح جائزة ميامي الكبرى يحظى بموافقة بالإجماع في هيئة المدينة
تشارلز برادلي
كتب: تشارلز برادلي
10-05-2018

حقّقت خطط إقامة سباق فورمولا واحد في ميامي لموسم 2019 خطوة إضافيّة إلى الأمام اليوم الخميس بعد حصولها على موافقة بالإجماع من قبل هيئة المدينة.

تمّ عرض مقترح دعم السباق – الذي يرعاه فرانسيس سواريز عمدة ميامي – ضمن جلسة استماع علنيّة. وبعد الاستماع لبعض المخاوف من قبل بعض أعضاء المجتمع المدني، إلى جانب آخرين داعمين للحدث، صوّت الأعضاء الخمسة بالإجماع بالموافقة.

وقال سواريز عمدة المدينة خلال جلسة الاستماع: "الفورمولا واحد هي رياضة عالميّة تحصد ما يقارب 1.8 مليار مشاهد تلفزيوني سنويًا. أعتقد بأنّها ستساعد في تحويل مدينة ميامي من مدينة بوابة إلى مدينة دوليّة".

وتابع: "تملك إمكانيّة توفير دفعة اقتصاديّة تفوق 2.8 مليار دولار، وهو رقم تمّ تسجيله بيه 2012 و2015 في أوستن، وهي المدينة الأخرى الوحيدة التي تستضيف سباق فورمولا واحد في الولايات المتّحدة. سنكون على الأرجح المدينة الوحيدة في العالم التي تستضيف جميع الرياضات الخمس الكبرى (في الولايات المتّحدة)".

وأكمل: "هذه الخطوة الأولى، وآمل أن نتوصّل إلى اتّفاق في مرحلة ما بعد هذه المهمّة التي تمّ التدقيق فيها من قبل المجتمع والتصويت عليها".

من جانبه قال المفوّض خوسيه بيبي دياز الذي أيّد المقترح رفقة العمدة: "هذا شيء لصالح مجتمعنا وسيكون مذهلًا، هذه قمّة الرياضة لتنضاف إلى جميع الرياضات الأخرى لنكون بمثابة قادة العالم في جميع الرياضات".

وأضاف: "أعتقد بأنّ هذا قد يكون مكسبًا ماليًا مذهلًا للمدينة وجنوب فلوريدا. أكثر بكثير من المستويات التي شهدناها مسبقًا، الأمر أشبه باستضافة السوبر بول كلّ عام".

ويسمح هذا القرار لمدير المدينة إيميليو غونزاليس باتّخاذ الخطوة التالية في المفاوضات مع الفورمولا واحد. وقد تمّ إدخال تعديلٍ وحيدٍ على المقترح وذلك من أجل السماح بالثقة في بمركز بايفرونت بارك التجاري للحصول على مقعد على طاولة المفاوضات مع الفورمولا واحد. كما تمّ تأكيد دعم مرفأ ميامي للسباق.

وستكون الخطوة التالية وضع عقد المدينة المستضيفة، ليكون جاهزًا للتحليل الإضافي من قبل هيئة المدينة قبل الأوّل من يوليو/تموز.

المقال التالي
رينو: شهر مايو هو الموعد النهائي لريد بُل لاتخاذ قرارها بشأن صفقة المحرّكات

المقال السابق

رينو: شهر مايو هو الموعد النهائي لريد بُل لاتخاذ قرارها بشأن صفقة المحرّكات

المقال التالي

هاميلتون يعرض يد المساعدة لإعادة تصميم مسار سباق ميامي

هاميلتون يعرض يد المساعدة لإعادة تصميم مسار سباق ميامي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب تشارلز برادلي
نوع المقالة أخبار عاجلة