مقترحات تحسين عدد التجاوزات لموسم 2019 لا تلقى ترحيباً من فرق الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
مقترحات تحسين عدد التجاوزات لموسم 2019 لا تلقى ترحيباً من فرق الفورمولا واحد
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
ترجمة: خليفة كديس
08-04-2018

لم يُفضِ اجتماع المدراء التقنيين في الفورمولا واحد اليوم السبت للتوصل إلى نتائج قاطعة بخصوص إيجاد حلول لتحسين عدد التجاوزات لموسم 2019.

فالتيري بوتاس، مرسيدس وماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر وبيير غاسلي، تورو روسو وشارل لوكلير، ألفا رو
سيرجيو بيريز، فورس انديا وستوفيل فاندورن، مكلارين
ماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر وبرندون هارتلي، تورو روسو وبيير غاسلي، تورو روسو وسيرغي سيروتكين، و
لويس هاميلتون، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيرجيو بيريز، فورس انديا
روس براون، المدير العام الرياضي للفورمولا واحد
روس براون، المدير العام الرياضي للفورمولا واحد وتشايس كاري، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة مجموعة الفورمولا واحد

كما ذكرنا سابقاً، دعا مفوّض الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" نيكولاس تومبازيس إلى عقد اجتماع لتباحث مشكلة التجاوز في الفورمولا واحد على إثر جائزة أستراليا الكبرى.

وتعمل مجموعة من المهندسين تحت قيادة المدير التقني للفورمولا واحد بات سيموندز لإيجاد حلول لموسم 2021، ولكن في الأثناء يتم البحث عن طرق لزيادة عدد التجاوزات في الرياضة لموسمَي 2019 و2020.

وتمحور اجتماع اليوم حول نقطتين أساسيّتين وهما: إمكانية تقديم جناح خلفي أعرض لزيادة فعالية نظام الحدّ من الجرّ "دي.آر.أس"، وإدخال تعديلات على الجناح الأمامي للسماح للسائقين بالاقتراب أكثر من السيارة التي أمامهم.

حيث أشارت الأبحاث إلى أنّ مكونات الجناح الأمامي المصمّمة للتفاعل مع الإطارات الأمامية تقوم بخلق تدفّق هواء له تأثير سلبي على السيارة في الخلف. وستساعد عملية تبسيط الجناح الأمامي السائقين على الاقتراب من السيارة أمامهم.

"هناك بعض المقترحات التي سنرسلها للفرق في الأيام القادمة بخصوص التغييرات المحتملة لموسم 2019" قال روس براون لشبكة "سكاي سبورتس".

وأضاف: "بالنظر للأجنحة الأمامية الحالية فهي معقدة للغاية، وتدفق الهواء حولها يكون هو الآخر في غاية التعقيد ويجعل ذلك الأمر حساساً للسيارة في الأمام".

وأكمل: "لذلك يجب تبسيط الأجنحة الأمامية، وعندها يمكننا القول بأنّنا نسير في الإتّجاه الصحيح. كلّ الأشياء التي قمنا بها خلال السنوات القليلة الماضية كانت في الاتّجاه الخاطئ".

ومع ذلك، لم تنل هذه الأفكار تأييد الفرق خلال محادثات السبت. فبالرغم من أنّ نظام "دي.آر.أس" يساهم نسبياً في معالجة مشكلة التجاوزات، إلاّ أنّه ليس محبوباً من طرف المشجعين وبراون على حدّ السواء وهناك جدل بين المدراء التقنيّين حول ما إذا كان هذا التوجّه صحيحاً.

وبخصوص الجناح الأمامي، تعتقد الفرق أنّ الأوان قد فات للقيام بتغييرات على سيارات 2019 منوّهةً بضرورة القيام بالمزيد من الأبحاث.

كما أنّ تأجيل هذه المقترحات لموسم 2020 لم يلقَ ترحيباً من الفرق التي اعتبرت أنّ ذلك يتطلب الكثير من العمل على الحزمة الانسيابية التي سيتم استخدامها لموسم واحد فقط قبل التغييرات الجذرية في 2021.

نظرياً، يجب الانتهاء من التغييرات التقنية للموسم القادم بحلول 30 أبريل/ نيسان الحالي.

ومن المثير للاهتمام أنّه عندما طُلِب من الفرق المساهمة بالبيانات للأبحاث القادمة، تحوّل النقاش وفقاً للتقارير للحديث عن فترة الراحة الالزامية والحالات الأخيرة التي تخص موظفي "فيا" مارشين بودكوفسكي ولورون ميكيز.

حيث من المنتظر أن يشمل "ميثاق الشرف" موظفي "فيا" عند انضمامهم للفرق.

وحقيقة أنّه تمت مناقشة هذا الموضوع خلال الاجتماع كانت دليلاً آخر على أنّ الفرق أصبحت الآن حذرة بخصوص الافصاح عن الكثير من المعلومات.

ولا زال من الممكن توجيه هذه المقترحات إلى المجموعة الاستراتيجية ومن ثمّ إلى لجنة الفورمولا واحد للمصادقة عليها بشكل نهائي من طرف المجلس العالمي لرياضة السيارات.

المقال التالي
غاسلي يعترف بشعوره برضا إضافيّ إثر تغلّبه على مكلارين

المقال السابق

غاسلي يعترف بشعوره برضا إضافيّ إثر تغلّبه على مكلارين

المقال التالي

فريق فورس إنديا لن يستخدم الجناح الأمامي الجديد في البحرين

فريق فورس إنديا لن يستخدم الجناح الأمامي الجديد في البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة