مقاربة ألبون "غير العاطفية" أثارت إعجاب تورو روسو

المشاركات
التعليقات
مقاربة ألبون "غير العاطفية" أثارت إعجاب تورو روسو
22-03-2019

قال جودي إيغينتون المدير التفني لدى تورو روسو أنّ السباق الأوّل لسائقه ألكسندر ألبون في الفورمولا واحد قد أثار إعجاب الحظيرة الإيطالية، واصفًا مقاربة الناشئ التايلاندي-البريطاني "بالمنهجية وغير العاطفية".

تأهّل ألبون - الذي لم يقُد سيارة فورمولا واحد حتّى تجارب الشهر الماضي - في ملبورن بالمركز الـ 13 وأنهى السباق في المركز الـ 14، وذلك بعدما عانى مع مشاكل ارتفاع الحرارة مع الكبح في وقت مبكّر من السباق.

وعلى الرُغم من تواجده بعيدًا عن مراكز النقاط، لكنّ فريقه كان مسرورًا بمقاربة ألبون التي خاض بها أوّل عطلة نهاية أسبوع له في الفورمولا واحد.

"لقد قام بعمل جيّد للغاية" قال إيغينتون لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "تعيّن عليه في بداية السباق إدارة مكابحه لفترة من الوقت، لكنّه نجح بتجاوز ذلك. لقد تعلّم الكثير فيما يتعلّق بإدارة الإطارات، وكيفية خوض السباق".

وتابع: "قد تكون تلك على الأرجح المرّة الأولى التي يختبر فيها ألكسندر الأعلام الزرقاء كذلك، إذ قام بعمل مرتّب وظهر بشكل لائق، وكان على الأقل بنفس ثبات بعض الناشئين الآخرين في البطولة".

وأكمل: "إنّه سائق جيّد ويملك مقاربة منهجية، كما أنّ العواطف لا تسيطر عليه ويتعلّم بسرعة كبيرة. أنا مُعجب للغاية به حتّى الآن. أثق في أنّه سيكون بوسعنا مواصلة طريقنا في هذا الاتّجاه. فهو يعلم حلبة البحرين على نحوٍ جيّد، لذا أتوقّع خطوة أخرى إلى الأمام هناك".

تقدم جيد

من جهته بدا فرانز توست مدير الفريق مسرورًا كذلك بتقدّم الوافد الجديد إلى تورو روسو.

فقال: "قام ألكس بعمل جيّد على نحوٍ مفاجئ، كونه لا يجب أن ننسى بأنّ ذلك كان ظهوره الأوّل في ملبورن. إذ اقترب من العبور إلى القسم الثالث من التصفيات، كونه تخلّف ببضعة أجزاء من المئة من الثانية فقط. كما قدّم انطلاقة جيّدة للغاية في السباق، وقاد من دون ارتكاب أخطاء، وهذا أمرٌ واعد للغاية للسباقات المُقبلة".

وقال ألبون نفسه أنّ أكبر درس تعلّمه في أستراليا كان مدى صعوبة الضغط على هذه الإطارات، ولا سيّما عندما تنافس في مواجهة الآخرين.

"تقود بنسبة 90 بالمئة في سباقات الفورمولا 2 من أجل الحفاظ على الإطارات، أمّا في الفورمولا واحد يقترب الأمر من 95 بالمئة، حتّي يتسنّى لك الضغط أكثر" قال ألبون.

وأردف: "عندما تلاحق السيارات الأخرى، يكون ذلك صعبًا للغاية على الإطارات، لذا تكون المعارك أمرًا صعبًا للغاية، ولا يُمكنك قضاء أكثر من لفّتين متتاليتين من دون أن ترتفع حرارتها".

واختتم: "ملاحقة السيارات بدت أفضل ممّا توقّعت، إذ أعتقد بأنّ جزءًا من ذلك يعود على الأرجح إلى القواني الجديدة. لكن ما يزال التجاوز صعبًا، إذ أعتقد بأنّ ملبورن ليست بالتأكيد المثال الأسهل على ذلك. لكنّك عندما تنافس في مواجهة الأخرين، يكون من الصعب مجرّد الحفاظ على إطاراتك والإبقاء على حرارتها منخفضة".

ألكسندر ألبون، تورو روسو ولانس سترول، ريسينغ بوينت

ألكسندر ألبون، تورو روسو ولانس سترول، ريسينغ بوينت

تصوير: صور لات

المقال التالي
راسل غير مهتم بمنافسة كوبتسا على آخر المراكز

المقال السابق

راسل غير مهتم بمنافسة كوبتسا على آخر المراكز

المقال التالي

هاميلتون "شعر بالارتياح" حين علم بتأثير مشكلة أرضية السيارة على وتيرته

هاميلتون "شعر بالارتياح" حين علم بتأثير مشكلة أرضية السيارة على وتيرته
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة