فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
السباق خلال
11 ساعات
:
03 دقيقة
:
00 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
10 يوماً

مقابلة مع ماغنوسن: انفصالي عن مكلارين كان في عيد ميلادي عن طريق البريد الإلكتروني

المشاركات
التعليقات
مقابلة مع ماغنوسن: انفصالي عن مكلارين كان في عيد ميلادي عن طريق البريد الإلكتروني
من قبل:
, كاتب
16-10-2015

خسر كيفن ماغنوسن فرصته في التسابق لصالح مكلارين، وبدءاً من موسم 2016 لن يكون جزءاً من الفريق، حيث تم إبلاغه بذلك عبر البريد الإلكتروني في عيد ميلاده. وبالرغم من ذلك فإنه لم يفقد الأمل بعد بالمشاركة في الفورمولا 1 وفقاً لحوارٍ أجراه مع جوناثان نوبل.

جنسن باتون، ماكلارين مع زوجته جيسيكا باتون، وكيفين ماغنوسن، سائق ماكلارين الإحتياطي
كيفن ماغنوسين سائق الاحتياط والإختبارات لماكلارين
كيفن ماغنوسين ماكلارين
كيفن ماغنوسين ماكلارين
كيفن ماغنوسين ماكلارين ام بي4-30
كيفن ماغنوسين ماكلارين ام بي4-30
كيفن ماغنوسين ماكلارين ام بي4-30- يتعرض لحادث
كيفن ماغنوسن، سائق تجارب فريق مكلارين

س: سمعنا تقارير تفيد بأنك ستنفصل عن مكلارين نهاية الموسم الحالي. هل ذلك صحيح؟

ج: أجل. عندما لم يقم الفريق بتجديد عقدي في الوقت المحدد، كنت فقط أنتظر إعلامي بذلك. لم أسمع شيئًا منهم لبضعة أيام، وبعدها بأسبوع وصلتني رسالة إلكترونية من جاستن بوين المساعد الشخصي لرون دينيس. وكانت لدي نوعًا ما فكرة عن فحواها؛ كان نصًا قصيرًا مفاده بأن مستقبلي مع الفريق انتهى. لقد وصلتني هذه الرسالة في يوم عيد ميلادي.

س: هل كنت مستاءً لسماع ذلك من المساعد الشخصي لرون دينيس عبر البريد الإلكتروني؟

ج: لم أكترث لذلك صراحةً. إنها مجرد جزئية، صحيح؟ لا داعي لإثارة جلبة حيال شيء كهذا.

س: هل كنت تتوقع هذا الأمر؟

ج: نعم، هذا صحيح. لقد كنت واضحًا حيال عزمي على المشاركة في موسم 2016، وبات جليًا أن فريق مكلارين سيحافظ على نفس التركيبة من السائقين الموسم القادم. فرصتي الوحيدة في التسابق لصالح الفريق كانت لموسم 2016 في حال قرر فرناندو ألونسو أو جنسن باتون الرحيل أو الاعتزال، لكن هذا الآن أصبح شبه مستحيل لذلك لم يعُد لي مكان داخل أسوار مكلارين.

س: كيف تصف الوقت الذي قضيته مع مكلارين؟

ج: كانت هناك أوقات صعبة وأوقات جيدة على ما أظن. انضممت لبرنامجهم للسائقين الشباب في 2010، وكنت متحمسًا للغاية لكوني أصبحت فردًا من عائلة مكلارين. ساعدني مارتن ويتمارش كثيرًا خلال أيامي الأولى داخل الفريق، وبمرور السنوات نجحت في تطوير علاقات إيجابية مع أشخاص آخرين في الفريق. الأغلبية هنا هم أشخاص رائعون، يصعب عليّ أن أذكرهم جميعًا لكن أود أن أخص بالذكر أكي هينستا طبيب الفريق الذي ساعدني كثيرًا، وكما تعلمون فهو يحارب مرض السرطان في الوقت الراهن، إنه شخصٌ رائع وأتمنى له الشفاء العاجل.

س: لقد بدأت مسيرتك الموسم الماضي مع فريق مكلارين بتحقيق نتيجة إيجابية للغاية عبر إنهاء سباق أستراليا في المركز الثاني، أليس كذلك؟

ج: أجل، كان ذلك يومًا رائعًا. لو أن نيكو روزبرغ انسحب مثلما حصل مع لويس هاميلتون لكنت بدأت مسيرتي بانتصار! لكن، نعم المركز الثاني كان بداية ممتازة. لقد تم إعلامي بأنها أفضل نتيجة يحققها سائق يبلغ من السن 18 سنة منذ المركز الثاني الذي حققه جاك فيلنوف لفريق ويليامز في موسم 1996 على حلبة ملبورن أيضًا، لذلك لم تكن تلك نتيجةً سيئةً على الإطلاق. وبعد سباق أستراليا حققت نتائج جيدة كذلك، حيث نجحت في التأهل للقسم الأخير من التصفيات في 16 مناسبة من أصل 19 سباق، وهذا ليس سيئًا على الإطلاق بالنسبة لسائق مبتدئ مع سيارة ليست ممتازة، كما أنني أحرزت النقاط في معظم السباقات.

لكن ذلك لم يكُن كافيًا بالنسبة لي، حيث كنت دائمًا أنتقد نفسي لأن النتيجة الوحيدة الكفيلة بإرضائي بالكامل هي الفوز، لكن مع نهاية الموسم كنت متفائلًا لأسباب عديدة بأنني سأحافظ على مقعدي لموسم 2015، لكن في نهاية المطاف، اتخاذ القرار استغرق الخريف بأكمله ولم أعلم بأنني خسرت مقعدي إلا في منتصف شهر كانون الأول/ديسمبر، ولم يكن أمامي الوقت الكافي للبحث عن مقعد في فريق آخر، وكنت مستاءً لذلك.

س: مالذي حدث في الاجتماع الشهير لمجلس إدارة الفريق في شهر كانون الأول/ديسمبر سنة 2014؟

ج: لا أعلم، لم أكن حاضرًا في الاجتماع. أعتقد أنه يجب أن تسأل شخصًا كان هناك، لكن ذلك أصبح من الماضي البعيد الآن، أليس كذلك؟ لا سبب يدعوني للقلق حيال ذلك، لقد تخطيت الأمر.

س: كيف سارت هذه السنة بالنسبة لك؟

ج: حسنًا، من الواضح أنني كنت محبطًا. لقد كنت أسابق منذ أن كان عمري ست سنوات. السباقات هي عملي وكينونتي. لذلك، وحتى أكون صريحًا، لقد عانيت نوعًا ما خاصةً في البداية. لكنني تمالكت نفسي بشكل تدريجي، وبدأت أقحم نفسي في بعض المهام الهندسية، خلال السباقات وفي مقر الفريق.

لقد تعلمت الكثير، صراحةً، خاصة في الجانب الهندسي كما ذكرت، وبالطبع هذا الجانب يكتسي أهمية بالغة بالنسبة لسائقي الفورمولا واحد في الوقت الراهن. ومع ذلك كنت أفضل التسابق دون أدنى شك.

س: قام باتون في الآونة الأخيرة بمدحك حيث وصفك بأنك موهوب للغاية وسريع جدًا، كما أنه أشاد بك معتبرًا إياك أفضل سائق متاح في الوقت الراهن. كما أنه قال بأنك تعلمت الكثير عندما كنت تسابق بجواره الموسم الماضي.

ج: نعم، ذلك صحيح، لقد تعلمت الكثير. باتون شخصٌ رائع وصديقٌ وفيّ، وكان لطفاً منه أن يقول هذه الأشياء عني. إنه أسرع بكثير مما يعتقده الأغلبية. الناس يرونه على أنه شخص سلس وهادئ، وذلك صحيح، لكنه في نفس الوقت سريع للغاية. وهذا الموسم، رأينا أنه تمكن من مجاراة ألونسو، وهذا الأمر لم يتوقع حدوثه الكثير من الأشخاص عند بداية الموسم. لكنني لم أتفاجأ بذلك على الإطلاق.

س: ماذا يُخفي لك موسم 2016؟

ج: جرت الكثير من المحادثات مع العديد من فرق الفورمولا واحد، وبعض هذه المحادثات لا زال مستمرًا. لذلك لم يُحسم أي شيء بعد. الفورمولا واحد لا زالت هدفي، وطموحي لم يتغير على الإطلاق. أعرف كيف أفوز بالسباقات، وأعرف كيف أحقق البطولات ولا زلت أطمح في أن أصبح بطلًا للعالم في الفورمولا واحد، وهذا الطموح لن يتغير بتاتًا.

س: وفي حال لم تجد مقعدًا في الفورمولا واحد؟

ج: حسناً، كما قلت، لقد وجدتُ في هذا العالم كي أشارك في السباقات لذا فإنني سأسابق. مرة أخرى، لا أود الخوض في التفاصيل، لكنني مسرور بإعلامكم أن هناك عدداً من الفرص الحالية تم طرحها أمامي خلال الأيام والأسابيع الماضية، ويمكنني القول أنني سأختار أحدها بكل تأكيد.

المقال التالي
تحليل تقني: تحمية مكابح مرسيدس تعطي دفعة للإطارات

المقال السابق

تحليل تقني: تحمية مكابح مرسيدس تعطي دفعة للإطارات

المقال التالي

بيرني يقول "لا مجال للديمقراطية"

بيرني يقول "لا مجال للديمقراطية"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب جوناثان نوبل