مفتاحَي تطوير للضاغط وتحديث الشاحن التوربيني مجاني لفيراري

استعانت الحظيرة الإيطاليّة فيراري بمفتاحَي تطوير لجلب تحديثٍ لوحدة طاقتها خلال جائزة كندا الكبرى حيث استخدمتهما لترقية الضاغط بينما قبل الاتّحاد الدولي للسيارات الشاحن التوربيني الجديد على أنّه لحلّ مشاكل الموثوقيّة.

تمحورت الأخبار الأولى في بادوك مونتريال حول وحدة طاقة فيراري المحدّثة، حيث كان الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" قد قبل بعض الأسباب التي تقدّم بها مهندسو فيراري حول تغيير الشاحن التوربيني بسبب مشاكل الموثوقيّة، ليقتصر الحصان الجامح على مفتاحي تطوير.

ويعود استخدام المفتاحين إلى تحديث الضاغط بينما تمّ قبول الشاحن التوربيني على أنّه حلٌ لمشاكل الموثوقيّة التي واجهتها فيراري بداية هذا الموسم حيث نُذكّر بأنّ القلعة الحمراء أكّدت سابقاً أنّ سبب انسحاب كيمي رايكونن من الجولة الافتتاحيّة في أستراليا يعود إلى تعطّل الشاحن التوربيني.

ومن المنتظر أن تمنح هذه التعديلات خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لفيراري خاصة أنّ حلبة جيل فيلنوف تُعتبر متطلّبة للغاية من ناحية قوّة وحدة الطاقة.

وكانت مشاكل الشاحن التوربيني قد أثّرت على القسم الهجين من وحدة الطاقة حيث لم يكن نظام استعادة الطاقة قادراً على استرداد قدرٍ كافٍ من الطاقة ما يتسبّب في تراجع سرعة السيارة قرب نهاية الخطّ المستقيم.

يُشار إلى أنّ هوندا استخدمت هي الأخرى مفتاحي تطويرٍ لتحديث الشاحن التوربيني الخاص بها، حيث تهدف مثل فيراري إلى تحسين أداء نظام استعادة الطاقة الحراريّة "ام جي يو-اتش" الذي يُعدّ أبرز الجوانب التي يُعاني فيها الصانع الياباني.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة كندا الكبرى
حلبة حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة