معاناة ويليامز لن تؤثّر على أهداف راسل في مسيرته

المشاركات
التعليقات
معاناة ويليامز لن تؤثّر على أهداف راسل في مسيرته
09-04-2019

قال سائق ويليامز جورج راسل أنّ معاناة فريقه في الفورمولا واحد لن تضرّ بأهدافه في مسيرته، حيث أنّ متابعيه عن قُرب مثل مرسيدس يعلمون نوعية تأدياته ضمن تلك الظروف.

بات راسل ناشئًا رسميًا لدى مرسيدس في 2017 قبل فوزه بلقبين متتاليين في الجي بي 3 والفورمولا 2، إذ ما تزال مرسيدس تتابع البريطاني عن كثب منذ انضمامه ضمن صفقة "لعدّة مواسم" مع ويليامز صعد من خلالها إلى منافسات الفئة الملكة.

مع ذلك، لا ينافس راسل حاليًا سوى زميله بالفريق روبرت كوبتسا، إذ تعاني سيارة ويليامز لموسم 2019 من وتيرة ضعيفة بشكل ملحوظ، ما تسبّب في تواجد سائقَيها في مؤخّرة الترتيب في أوّل سباقَين من الموسم.

وبالحديث قبل تفوّقه على زميله كوبتسا في تصفيات وسباق البحرين، قال راسل: "لا أحد خارج هذا العالم يُدرك نوعية الأداء الجيّد الذي يتمّ تقديمه على سيارة بطيئة، لكنّ الأشخاص الذين يصنعون الفارق في مسيرتي ويدفعونها إلى الأمام يعلمون تمامًا تأدياتي ويراقبونني عن كثب. كما أنّهم مسرورون بما أقوم به، وهذا رائع بالنسبة لي".

وقد تقدّم راسل إلى المركز الـ 12 في سباق البحرين خلال فترة التوقّفات، قبل أن يُنهي بالمركز الـ 15.

إذ أكمل أوّل سباقين في الموسم بفارق لفّة أمام كوبتسا، على الرُغم من تأثّر سباق البحرين بدخول سيارة الأمان في وقت متأخّر والتي منعت راسل من التأخّر بلفّة ثالثة خلف المتصدّرين.

"هدفي هو دفع الفريق إلى الأمام في الترتيب واستخلاص المزيد من السيارة في الحصص التي تكون أصعب بعض الشيء، ربما ضمن الأجواء المتقلّبة، كي أثبت ما يُمكنني فعله داخل السيارة" قال راسل.

وأضاف: "العاملين هنا والأشخاص في مرسيدس يعلمون تمامًا كيف أؤدّي. إذ أنّهم بالنسبة لي الوحيدون الذين بحاجة لمعرفة تلك الحقيقة".

وتابع: "يكون من الصعب للغاية في الفورمولا واحد من منظور خارجي - المتابعين، أو من يشاهدون عبر التلفاز - أن يحصلوا على فهم كامل حول ما إذا كان السائق يقوم بعمل جيّد أم لا. ومن هم بحاجة فعلًا إلى معرفة ذلك، يعلمون تمامًا كيف أؤدّي".

تجارب البحرين

عاد راسل للقيام بدوره كسائق اختبار لدى مرسيدس خلال تجارب البحرين الأسبوع الماضي.

حيث انتقل من سيارة ويليامز إلى سيارة الصانع الألماني لهذا الموسم، إذ أحرز أسرع زمن في يومَي التجارب، مثيرًا إعجاب الفريق في أثناء ذلك.

حيث علّق كبير مهندسي السباق لدى مرسيدس أندرو شوفلين على تأدية البريطاني قائلًا: "كان من الرائع عودة راسل داخل سيارتنا لهذا اليوم، إذ نتوجّه بجزيل الشكر إلى ويليامز على سماحها بحدوث ذلك".

وأكمل: "لقد قام بعمل ممتاز اليوم، إذ أنّ طريقة خوضه للتجارب، ثباته وبياناته تجعلك تعتقد بأنّه يملك في جُعبته بضعة مواسم في الفورمولا واحد، وليس فقط سباقَين".

جورج راسل، ويليامز

جورج راسل، ويليامز

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
بروست: الفورمولا واحد بحاجة للقليل من التكنولوجيا والكثير من البراعة

المقال السابق

بروست: الفورمولا واحد بحاجة للقليل من التكنولوجيا والكثير من البراعة

المقال التالي

ألونسو: النجاح في الفورمولا 2 هام بالنسبة إلى ميك شوماخر

ألونسو: النجاح في الفورمولا 2 هام بالنسبة إلى ميك شوماخر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة