معاقبة ألونسو وفاندورن لتجاهلهما الأعلام الزرقاء في سباق البرازيل

المشاركات
التعليقات
معاقبة ألونسو وفاندورن لتجاهلهما الأعلام الزرقاء في سباق البرازيل
12-11-2018

تلقّى ثنائي مكلارين فرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن نقاط عقوبة على رخصتيهما جرّاء تجاهلهما للأعلام الزرقاء في أثناء تأخّرهما بلفّة ضمن مجريات سباق جائزة البرازيل الكبرى.

حصل الثنائي كذلك على عقوبة خمس ثوانٍ على توقيت كلّ منهما، حيث تلقاها ألونسو خلال السباق ليتراجع من المركز الـ16 إلى الـ17.

أمّا عقوبة فاندورن فقد تمّ إقرارها فقط عقب جلسة استماع تلت السباق والتي تمّ خلالها التحقيق في حادثة حجز فيها البلجيكي صاحب المركز الثامن في السباق رومان غروجان بينما كان ضمن معركة مع لانس سترول.

وستتسبّب تلك العقوبة في تراجع فاندورن من المركز الـ14 إلى الـ15، ليرث مركزه إستيبان أوكون.

وبهذا يكون ثنائي مكلارين قد حصل على نقطتي عقوبة على رخصة كلّ منهما، ليكون المجموع ثلاثة لكل منهما، بيد أنّ ذلك لن يكون مهمًا كون كلاهما لن يشارك في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

يُشار إلى أنّ ألونسو وفاندورن قد انطلقا من المركزين الـ17 والـ20، إذ أمضيا معظم فترة السباق في معارك مع سائقَي ويليامز وأوكون القادم من الخلف.

حيث تمكّن فاندورن من تجاوز زميله، سترول وسيرغي سيروتكين على الحلبة ليتقدّم إلى المركز الـ14 عبر أداء قال البلجيكي أنّه فخور به.

"ربما لم يلاحظ أحدٌ مُجددًا، لكنّني أعتقد بأنّني خضت سباقًا رائعًا اليوم" قال فاندورن.

وأضاف: "قمنا بعمل جيّد خلال الطلعة الأولى، إذ نجحنا في الحفاظ على الإطارات لفترة أطول بعض الشيء من الآخرين، وخرجنا على مجموعة جديدة، خضت معركة جيّدة مع فرناندو، وتمكّنا من تجاوز ثنائي ويليامز كذلك".

من جهته علّق ألونسو قائلًا: "لقد كان يومًا صعبًا، جازفنا على صعيد الاستراتيجية بعض الشيء، إذ توقّفنا في وقت مبكّر للغاية ولم تنجح تلك المقاربة".

وتابع: "واجهنا شروخًا على الإطارات المتوسطة، ولم نكن تنافسيين في النصف الثاني من السباق. كنا بطيئين بشكل إجمالي نهاية هذا الأسبوع، ولم نمتلك الوتيرة لنكون ضمن العشرة الأوائل مهما كانت الاستراتجية".

المقال التالي
لماذا أفلت هاميلتون من العقوبة في تصفيات جولة البرازيل

المقال السابق

لماذا أفلت هاميلتون من العقوبة في تصفيات جولة البرازيل

المقال التالي

تحليل السباق: كيف قدّم سائق مرسيدس آخر فوزًا جديدًا للصانع الألماني في البرازيل

تحليل السباق: كيف قدّم سائق مرسيدس آخر فوزًا جديدًا للصانع الألماني في البرازيل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البرازيل الكبرى