معارضة السائقين للنظام الجديد الخاص بالتجارب التأهيلية

أخذ الموقف الغامض للفورمولا واحد حول صيغة التجارب التأهيلية منعطفًا جديدًا اليوم الأربعاء عندما عبّر السائقون عن رأيهم المعارض لتقديم النظام الجديد للتجارب التأهيلية القائم على الإقصاء خلال الاجتماع الذي عقدوه مع تشارلي وايتينغ مدير السباقات.

كجزءٍ من مخططٍ أوسع من أجل استشارة السائقين بشكل أكثر حيال قواعد الفورمولا واحد، دعا وايتينغ السائقين الحاضرين في التجارب الشتوية للاجتماع به مساء اليوم الأربعاء.

وخلف الأبواب المغلقة للمقر المتنقل للاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، اجتمع وايتينغ بالعديد من السائقين – منهم كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل ونيكو روزبرغ وفيليبي ماسا وسيرجيو بيريز – من أجل مناقشة مجموعة من المسائل بما فيها النظام الجديد للتجارب التأهيلية.

ويبدو بأن النقاشات شابها بعض الحوارات الصريحة أثناء الاجتماع حيث قال بيريز لشبكة «سكاي سبورت» البريطانية بعد الاجتماع بأن هناك معارضة واضحة من طرف السائقين حول الاقتراحات بتغيير صيغة التجارب التأهيلية.

وقال: "بالتأكيد لسنا سعداء بالخطط الجديدة التي يريدون تنفيذها. ونأمل أن نتمكن من تغييرها".

وتابع: "نشعر بأنها قد تكون معقدةً جدًا للمشجعين لكي يفهومها – بل إنها معقدة بالفعل بالنسبة لنا. كما نشعر بأن التجارب التأهيلية جيدة لغاية الآن وليس هناك مبرر لتغييرها".

استمزاج للرأي

اعترف كيفن ماغنوسن سائق فريق رينو بأنه الوضع غير مثالي نهائيًا بالنسبة للسائقين والفرق الذين تحضروا للموسم الجديد من دون أن يعرفوا النظام الذي سيُتبع في التجارب التأهيليّة.

مع ذلك، يبدو الدنماركي مدركًا وبشكلٍ جيد بأنه على الرغم من أن السائقين هم النجوم الرئيسيون، إلا أنه لا يوجد لهم رأيٌ رسمي فيما يتعلق بالقواعد.

وأجرى موقعنا "موتورسبورت.كوم" لقاءً مع ماغنوسن قال فيه: "نعم، بالتأكيد سيكون من الأفضل لو أننا نعلم، حيث سيُصبح من الأسهل علينا التحضير. دعونا نرى ما سيحصل، أبدينا لهم رأينا، ولكن الأمر منوطٌ بهم لاتخاذ قرارٍ بهذا الصدد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة