مطالب محرك ريد بُل كانت "مُسيئة" بالنسبة لفيراري

وصف رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني طلبات ريد بُل بالحصول على محرّكات تنافسيّة في الفورمولا واحد بأنّها "مسيئة" بالنسبة للحظيرة الإيطاليّة.

حاولت ريد بُل التوصّل إلى صفقة مع مرسيدس، وفيراري، وهوندا من أجل الحصول على وحدات طاقة لموسم 2016 بعد انهيار علاقتها مع رينو، لكنّها جوبهت بالرفض في كلّ مرّة.

 وخلال حديثه اليوم الإثنين، قال ماركيوني أنّ فيراري رفضت فرصة الدخول في شراكة مع ريد بُل كونها شعرت أنّ الفريق سيكون "خطيراً" للغاية.

كما أشار إلى استيائه من موقف الحظيرة النمساويّة التي قالت بأنّه يتوجّب على منافسيها مدّها بأفضل المحرّكات.

وقال ماركيوني: "ريد بُل فريق غير مكتمل، إذ عندما يكون لديك هيكلٌ رائعٌ لكنّك تفتقر لمحرّكٍ قويٍ فلا تكون مكتملاً حينها".

وأضاف: "لن يكون بوسعك الفوز بالبطولة وستبقى حبيس المرآب عندما تمتلك هيكلاً رائعاً من دون محرّك. يجب عليك إتمام صفقة مع أحد المصنّعين".

وأكمل: "لكن ما أجده مسيئاً حيال هذا الأمر برمّته أنّ ريد بُل قالت بأنّ على أحدهم مدّها بمحرّكات لتحسين ما هو أصلاً موقعٌ تنافسي جيّدٌ بالنسبة لها".

وعندما تمّ الإلحاح عليه لمعرفة سبب انهيار المفاوضات بين فيراري و ريد بُل، أجاب ماركيوني: "يعود سبب ذلك إلى أنّ تقديم محرّكاتنا الخاصة لفريق يملك القدرات التقنيّة التي تملكها ريد بُل سيكون أمراً خطيراً وذلك على ضوء الانتعاشة التي مرّت بها فيراري في 2015".

واختتم: "يتمثّل التزامي في حماية فيراري. لا أهتمّ كثيراً لفكرة التغلّب على مرسيدس من خلال الشراكة مع ريد بُل. ما يهمّني هو تحقيق الفوز مع فيراري".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ماركيوني