مصير السباق الألماني سيتحدّد نهاية الأسبوع الجاري

مصير السباق الألماني سيتحدّد نهاية الأسبوع الجاري


صرّح بيرني إيكلستون عراب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بأنّ قرار إدراج السباق الألماني في روزنامة العام الحالي سيتحدد نهاية الأسبوع الجاري.

لم تتمكن إدارة حلبة نوربرغرينغ حتى الآن من التوصل لقرار نهائي حول الإتفاقيات المالية اللازمة لإستضافة السباق. وبالمقابل، فإن إدارة حلبة هوكنهايم التي استضافت السباق الموسم الماضي، تتفاوض كذلك مع إيكلستون.

وعلّق البريطاني إيكلستون (84 عامًا) حول إمكانيّة إقامة السباق الألماني بالقول: "لا أعتقد أن ذلك سيكون ممكناً".

إستضافت ألمانيا سباقات الفورمولا واحد كل موسم منذ عام 1960. كما سيبدأ موسم 2015 بالسباق الإفتتاحي في أستراليا 15 مارس/ آذار المقبل.

وتقوم كل من حلبتي هوكنهايم ونوربرغرينغ باستضافة سباقات الفورمولا واحد بشكل متناوب تحت اسم السباق الألماني، إلا أن كليهما تعانيان مؤخراً من خسائر مادية. كما تقع حلبة نوربرغرينغ بشكل خاص تحت ضغوط صعوبات مادية وإدارة جديدة، الأمر الذي يضيف المزيد من التعقيد للمسألة.

وقال إيكلستون: "عندما يقوم مستثمر ما بإقامة حدث معين، سواء كان حفلاً موسيقياً أو لعبة تنس، فهناك شروط معينة"، متابعاً: "إن تمكنوا من الالتزام بتلك الشروط، فالجواب نعم، إن لم يتمكنوا فالسباق لن يتم."

كما عانى إيكلستون بعض الشيء في شرح قلة اهتمام الفورمولا واحد مؤخراً بالحلبة الألمانية، وذلك بالرغم من سيطرة مرسيدس على بطولة الصانعين، ووجود سيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرات على التوالي.

ويبدو أن اهتمام مرسيدس والمستثمرين الآخرين بمساعدة الحلبة الألمانية لا تلقي آذاناً صاغية عند بيرني إيكلستون، الذي علق على الموضوع قائلاً: "إن الأمر عائد لألمانيا، وللمستثمرين في ألمانيا." وأضاف: "إنها سوق ممتازة، من المنطقي ألا تواجه المشاكل."

من جهته أعرب توتو وولف رئيس مرسيدس عن قلقه من توقف السباق الألماني إذ قال: "إن السباق الألماني مهم بالنسبة لنا." وأضاف: "إنها موطننا. لذا فمن المهم أن تتواجد الحلبة على روزنامة البطولة."

وأكمل وولف: "إننا نحاول تقديم المساعدة بالقدر الذي نستطيعه. سواء قدّمنا المال أم لا، فالمسألة لا تكمن هنا."

وختم: "تكمن المسألة أساساً في الاتفاق الصحيح ما بين الحلبة ومالكة الحقوق التجارية".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيرني إيكلستون