مصادر: انهيار صفقة تزوّد فريق ساوبر بمحركات هوندا لموسم 2018

ذكرت بعض المصادر المطلعة أنه تمّ إلغاء صفقة تزوّد فريق ساوبر بمحركات هوندا في الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

في حين أشارت بعض المصادر إلى أنّ الصانع الياباني انسحب من الصفقة، فقد عُلِم بأنه لم يتمّ التوقيع أساسًا على عقد الشراكة الرسمي بين الطرفَين، إذ قرّرت إدارة الفريق السويسري عدم المضيّ قدمًا في هذه الصفقة.

وعندما طُلب من هوندا توضيح المسألة، قال متحدث باسم الشركة لموقعنا "هذه مجرد تكهنات إعلامية، إذ لا نُريد التعليق عليها. لم تتغيّر علاقة هوندا بساوبر".

وقد تمّ إبرام هذه الصفقة من قبل مونيشا كالتينبورن التي غادرت أسوار فريق ساوبر قبيل أيام قليلة من سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

وقد ذكر مالكو الأسهم في ساوبر بأنّ مغادرة كالتينبورن جاءت بموافقة متبادلة وبسبب تباين وجهات النظر حول مستقبل الشركة.

ويُعتقد بأنّ الخلاف حول صفقة هوندا كان أحد الأسباب وراء رحيل كالتينبورن المفاجئ. ورأت إدارة الفريق بأنه لا يُمكن لساوبر أن تكون في موقعٍ غير تنافسيّ في الموسم المقبل، إذ يجب حصولها على محرك قويّ في 2018.

وقد عانى فريق ساوبر في النصف الأوّل من موسم 2017 بعدما قرّر التزوّد بمحركات فيراري القديمة العائدة لموسم 2016. ولم تتضح بعد الخطة التي تسعى الحظيرة السويسرية إلى اتباعها في العام المقبل.

وفي حين أن تمديد الشراكة مع فيراري يُعتبر الخيار الأكثر وضوحًا، إلّا أنّ تلك المسألة لن تكون بغاية السهولة، كون فريق مكلارين يُعتبر مرشحًا للتزوّد بمحركات فيراري إلى جانب هاس.

وهناك حالة مماثلة في مرسيدس التي لديها القدرة على تزويد فريقٍ ثالث بالمحركات، إلّا أنها بانتظار معرفة مستقبل مكلارين مع هوندا.

ولا يزال من المبكر معرفة تأثير انهيار هذه الصفقة على خطط هوندا في الفورمولا واحد. فمن ناحية، ضمنت هذه الصفقة تواجدها في البطولة لموسم 2018 في حال قرّر فريق مكلارين الانتقال إلى مزوّد آخر للمحركات.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماركوس إريكسون , باسكال فيرلاين
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة