مشاكل وقود رينو "ستُباغت من جديد" إن لم يتمّ حلّها

قال سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّ على الحظيرة الفرنسيّة حلّ مشكلة ضغط الوقود التي أثّرت على سباق كارلوس ساينز الإبن خلال المراحل الأخيرة من سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

عانى نيكو هلكنبرغ سائق رينو الآخر من مشكلة مماثلة في ضغط الوقود خلال القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة في برشلونة، ما تسبّب في انطلاق الألماني من مركزٍ متأخّرٍ، بالرغم من أنّ أبيتبول يعتقد بأنّ المشكلة لم تكن مرتبطة بتلك التي واجهها ساينز.

وقال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "حظينا بتحذيرٍ حيال ضغط الوقود (على سيارة ساينز) بالتوجّه نحو نهاية السباق".

وأضاف: "تعيّن علينا إدارة ذلك، وقام كارلوس بتخفيف سرعته عند المرور بالمنعطف الثالث، إذ يُعدّ ذلك منعطفًا صعبًا للغاية على صعيد ضغط الوقود".

وأردف: "لا نعتقد بأنّها مشكلة مرتبطة بتلك التي حدثت مع هلكنبرغ (يوم السبت) كوننا وجدنا جسمًا في خزّان وقود سيارته وكان يحجز الوقود".

وأكمل: "لكنّها مشكلة سبق لنا مواجهتها، ويُمكن أن تحدث عند المنعطفات عالية قوّة الجاذبيّة مثل المنعطف الثالث، وهو أمرٌ علينا حلّه كون هناك بضعة سباقات ستباغتنا فيها المشكلة مجدّدًا".

وشهد سباق إسبانيا انطلاق هلكنبرغ من المركز الـ 16 قبل أن يخرج منذ اللفّة الافتتاحيّة نتيجة حادثة جمعته بسيارة رومان غروجان الملتفّة عند المنعطف الثالث.

واعترف أبيتبول بأنّ مهمّة فريقه تتمثّل في ضمان تفادي سائقيه للمشاكل التقنيّة والتأهّل في مراكز متقدّمة لتفادي الحوادث المحتملة.

وقال الفرنسي: "نحتاج للتأهّل ضمن المراكز التي نستحقّها من أجل البقاء بعيدين عن المتاعب. لا ننتمي لهذا العالم (مؤخّرة الترتيب)، لهذا نحتاج لمنحه سيارة ليست فيها أيّة مشاكل يوم السبت، ولن نتواجد في تلك الفوضى حينها".

وعبّر مدير فريق رينو عن ثقته في قدرة الفريق على القيام بعملٍ جيّد في السباق المقبل في موناكو الذي لا يتطلّب الكثير من طاقة المحرّك.

وقال في هذا الصدد: "دائمًا ما يُمثّل توقّع أمرٍ مختلف فرصة جيّدة، وهذا بالضبط ما ننوي القيام به".

وأكمل: "سنجلب بعض التحديثات إلى سباق موناكو، لدينا سائقان من بين الأفضل في رأيي، وبوسعهما تقديم شيء مثير على الدوام".

واختتم حديثه بالقول: "لهذا سنتوجّه إلى هناك بإيجابيّة عالية، ونحن في المركز الرابع في ترتيب البطولة وهو ما كان هدفنا للقسم الأوّل من الموسم. من الجيّد التوجّه إلى هناك بهذه الحالة الذهنيّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة