مشاكل التجارب الشتوية السبب وراء تأخير تحديثات مكلارين

المشاركات
التعليقات
مشاكل التجارب الشتوية السبب وراء تأخير تحديثات مكلارين
كتب: إيد سترو , كاتب
ترجمة: أحمد مجدي
30-03-2018

أقرّ فريق مكلارين بأنّ مشاكل الموثوقيّة التي عانى منها خلال التجارب الشتوية قد تسبّبت في تأجيل تقديم بعض التحديثات خلال المراحل الأولى من موسم 2018 في بطولة العالم للفورمولا واحد.

فرناندو ألونسو، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين

على الرُغم من نجاح مكلارين في تقديم جزء من حزمة التحديثات المخطط لها في جائزة أستراليا الكبرى، والتي تضمّنت قنوات تهوية مكابح جديدة وتعديلات على أرضيّة السيارة، لكنّ تحديثًا هامًا على الألواح الجانبية تمّ تأخير تقديمه إلى الجولة المُقبلة في البحرين.

وفي حال عملت تحديثات البحرين على النحو المتوقّع، فمن شأن ذلك أن يمنح سيارة مكلارين-رينو "ام.سي.ال33" دفعة بمقدار عدّة أعشارٍ من الثانية في كلّ لفّة.

"لم نكن مستعدين في السابق لتجارب برشلونة، إذ أنّني سعيدٌ بأنّنا تمكّنا من تخطّي مشاكل الموثوقيّة في أستراليا" قال إريك بولييه مدير التسابق لدى مكلارين في تصريحٍ لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "لكنّنا وجّهنا جهودنا خلال الأسابيع القليلة التي سبقت الجولة الافتتاحية نحو معالجة مشاكل الموثوقيّة على حساب تسريع عملية جلب التحديثات. لذا فإنّنا سنحظى بحزمة تحديثات أخرى في البحرين، والتي كان من المفترض تقديمها في ملبورن".

عند سؤاله عن التوقيت الذي ستتمكّن فيه مكلارين من تخطّي تأثير مشاكل التجارب الشتوية والعودة لملاحقة أهدافها، أشار بولييه إلى أنّ ذلك قد يكون بحلول جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة الخامسة من البطولة، في مايو/أيار المُقبل.

حيث قال: "لا أعلم تحديدًا، لكنّني سأقول الإجابة المعتادة بأنّ ذلك قد يكون مع أوّل سباقٍ أوروبي. حيث ستكون تلك نقطة اللحاق بأهدافك حيث تعود إلى الوجهة الصحيحة".

وفي حين ظهرت مكلارين بأداء قوي في أستراليا، حيث أكمل ألونسو سباق ملبورن في المركز الخامس أمام زميله ستوفيل فاندورن الذي حلّ تاسعًا، فما يزال هنالك عملٌ ينتظر الفريق من أجل تحقيق التوازن على السيارة.

لكن وفي ظلّ عمل التحديثات التي تم تقديمها إلى الآن على نحو جيّد، يبدو بولييه واثقًا في الوجهة التطويرية التي سيتّبعها الفريق لبقية الموسم.

"من الواضح أنّ أمامنا الكثير من العمل على بعض خصائص السيارة، لذا سيكون هنالك بعض الإصلاحات والتعديلات على مدار السباقات القليلة المُقبلة" قال بولييه.

ثمّ تابع: "لكنّنا سُعداء بالتوافق بين النتائج على جهاز المُحاكاة والأداء على أرض الواقع، لذا فنحن لم نخسر إحدى نقاط القوة التي كانت لدى مكلارين العام الماضي. إذ أعتقد بأنّ ذلك كان أحد الأسباب التي جعلت فرناندو داعمًا للفريق وسعيدًا في أستراليا، كوننا نملك الكثير من الأمور القادمة في السباقات المُقبلة".

وأكمل: "سنضغط الآن من أجل ضمان جلب التحديثات القادمة في أقرب وقتٍ ممكن".

وبالرُغم من أنّ مكلارين لم تواجه مشاكل في الموثوقيّة خلال نهاية الأسبوع في ملبورن، إلّا أنّها عانت من تأخير في برنامجها خلال تجارب الجمعة.

إذ أنّ ما وُصف في البداية بأنّه مشكلة في العادم، قد تسبّبت في إكمال سيارتَيها لستّ لفّات فقط خلال الساعة الأولى من التجارب الحرّة، تبيّن لاحقًا بأنّه عبارة عن بعض المواد غير المتوقّعة التي تواجدت واحترقت داخل الأنبوب.

"في الواقع، لم تكن هنالك مشكلة على الإطلاق" قال بولييه عند سؤاله عن تلك المشكلة.

وأردف: "لقد كان أنبوب هواء جديد، إذ قمنا بتغيير المادة المكوّنة له وكانت هنالك بعض الأنسجة القابلة للاشتعال".

واختتم: "لذا، وفي كلّ مرّة كانت تعود فيها السيارة إلى المرآب، كان هنالك لهب صغير ولم نعلم مصدره حتّى احترقت جميع الأنسجة وانتهى الأمر".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
الكاتب إيد سترو
نوع المقالة أخبار عاجلة