فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
15 يوماً

مسيرة فيتيل في الفورمولا واحد متوقّفة على كفاءة قوانين 2021

المشاركات
التعليقات
مسيرة فيتيل في الفورمولا واحد متوقّفة على كفاءة قوانين 2021
12-07-2019

قال سيباستيان فيتيل أنّ مدى جاذبية حزمة التغييرات الكبيرة التي ستدخل على القوانين في 2021 سيلعب دورًا هامًا حيال ما إذا كان الألماني سيواصل مسيرته في الفورمولا واحد أو سيغادر أسوار البطولة.

انتقد بطل العالم أربع مرّات الوضع الذي تشهده الفورمولا واحد في الوقت الحالي عندما خسر الفوز بسباق جائزة كندا الكبرى إثر تلقيه عقوبة خمس ثوانٍ، إذ عبّر سائق فيراري عن عدم رضاه من انتشار ما قد يُطلق عليه أساليب "المحامين" في العصر الحديث من البطولة وكيفية وصف السائقين للحوادث إلى المراقبين، إذ يعتقد بأنّ اللوم في ذلك يقع على الأخطاء والصغرات الموجودة في القوانين.

وقد مُنح السائقون دورًا رسميًا في عملية الإنتهاء والمصادقة على قوانين البطولة لموسم 2021، والتي ستشهد حزمة تغييرات هي الأكبر منذ فترة طويلة.

اقرأ أيضاً:

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إذا ما كانت قوانين 2021 مهمة في عملية اتّخاذ قرار ما إذا كان سيواصل التواجد في الفورمولا واحد، قال فيتيل: "نعم، بالطّبع".

وأضاف: "ما أزال بحاجة إلى النظر في تلك القوانين ورؤية ما إذا كانت ستساهم في جعل السيارات والبطولة أكثر إثارة. الوقت يمرّ سريعًا، إذ من الجيّد أنّنا السائقين بتنا نلعب دورًا في ذلك ويتمّ سؤالنا. لقد منحناهم رأينا وسنقوم بذلك من جديد".

وتابع: "آمُل أن نجد الرياضة تسير في الوجهة الصحيحة من أجل أن تنمو، وأن يُسمح لنا بالتسابق على نحو أكبر وأن نتحدّى أنفسنا ونستكشف قدراتنا".

اقرأ أيضاً:

جديرُ بالذكر أنّ فيتيل خاض أولى مواسمه في الفورمولا واحد في 2007، إذ يرتبط حاليًا بعقد مع فيراري حتّى نهاية موسم 2020.

وقد تضمّنت مسيرة الألماني حصده لأربعة ألقاب متتالية بين 2010 و2013، جاءت جميعها مع ريد بُل، 52 انتصارًا وأرقامًا قياسية مثل أنّه كان أصغر سائق يُحرز قطب الانطلاق الأوّل وأصغر بطل عالم في تاريخ الفورمولا واحد.

مع ذلك، لم يتمكّن فيتيل من تكرار نجاحه مع ريد بُل عندما انتقل إلى صفوف فيراري، إلى جانب أنّ الموسمين الماضيين قد شهدا العديد من الأخطاء الكبيرة من قِبَل الألماني.

وبالرُغم من تلك الإخفاقات، وبعد التكهّنات التي تربطه بعودة إلى ريد بُل في المستقبل، أصرّ فيتيل على أنّه سعيد داخل أسوار القلعة الحمراء ويرغب بمواصلة مسيرته مع الفريق الإيطالي الشهير.

وبالنظر إلى أنّه سيكون بعُمر الـ 33 فقط مع بداية موسم 2021، فإنّ أيّ قرار بالاعتزال من قِبَل فيتيل سيعود على الأرجح إلى تفضيل شخصي منه.

إذ وحين سُئِل عن الموقع الذي تتواجد فيه السيارات الحالية من حيث رضا السائقين عن أدائها، قال فيتيل: "إنّها الأفضل على السرعات العالية، لكن على السرعات المنخفضة، لن أقول أنّها الأسوأ! لكنّها ثقيلة أكثر من اللازم".

وأكمل: "إنّه أمر لا أحبّذه، إذ أعتقد بأنّ سيارة الفورمولا واحد التي قدتها للمرّة الأولى كانت مثيرة للغاية خلال نطاق كلّ السرعات. كما أنّ السباقات باتت قصيرة، ما يُعدّ رائعًا حيث يكون بمقدورك الضغط على السيارة والإطارات في كلّ لفّة".

وأردف: "تغيّر ذلك بعض الشيء، إذ أنّنا صرنا ندير بعض السباقات على نحوٍ أكبر، وبعضها على نحوٍ أقلّ. دومًا ما ستكون إدارة السباقات والإطارات أمرًا قائمًا ومطلوبًا، لكنّك بحاجة كذلك إلى استخدام عقلك، وليس فقط قدمك ويديك".

واختتم: "لكن ما يزال الأمر المُنصف هو أن يحصد السائق الأسرع الجائزة الأكبر".

تجدر الإشارة إلى أنّ غريم فيتيل الرئيسي في المواسم الأخيرة، بطل العالم خمس مرّات لويس هاميلتون، قد سبق وصرّح بأنّ تغييرات القوانين لموسم 2021 ستلعب دورًا هامًا كذلك فيما إذا كان البريطاني سيواصل مسيرته في عالم السباقات.

المقال التالي
لوكلير سيتسابق "بعدائيّة أكبر" بعد واقعته مع فيرشتابن في النمسا

المقال السابق

لوكلير سيتسابق "بعدائيّة أكبر" بعد واقعته مع فيرشتابن في النمسا

المقال التالي

ريكاردو "غير نادم" مع ابتعاد ريد بُل عن معركة اللقب

ريكاردو "غير نادم" مع ابتعاد ريد بُل عن معركة اللقب
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1