فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً

مسلسل انفصال أجزاء من سيارة ويليامز "عقبة" أمام أداء كوبتسا

المشاركات
التعليقات
مسلسل انفصال أجزاء من سيارة ويليامز "عقبة" أمام أداء كوبتسا
26-07-2019

عبّر روبرت كوبتسا عن إحباطه بعد إنفصال جزء من هيكل سيارته ويليامز في وقت مبكّر من التجارب الحرّة الأولى لجائزة ألمانيا الكبرى على حلبة هوكنهايم، ما أعاق برنامجه.

قال كوبتسا - الذي استعان بحزمة انسيابية جديدة على سيارته "اف دبليو42" - أنّ المشكلة التي تعرّض لها أثّرت على برنامجه في التجارب، حيث خسر الكثير من الوقت في المرآب.

فقال: "لم نحظَ بيوم سهل، إذ تأثّر البرنامج على الفور خلال اللفّة التحضيرية" قال البولندي عند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "علينا مراجعة كلّ شيء وإصلاح بعض الأجزاء من أجل ألا نواجه تلك المشكلة وتبقى جميع الأشياء ملتصقة بالسيارة. إنّها الجولة الثانية على التوالي التي ينفصل فيها جزء من على السيارة".

وتابع: "عندما تغادر المرآب ويتأثّر برنامجك على الفور خلال اللفّة التحضيرية، يكون الوضع صعبًا للغاية، إذ من المهم بالنسبة لنا أن نقوم ببرنامجنا الذي قمنا بتجهيزه. لكنّنا سرعان ما تأثّرنا بما حدث، لذا لم يكن اليوم سهلًا. نأمُل أن يكون بوسعنا إصلاح ذلك وضمان أن تبقى جميع الأجزاء على السيارة وأن نخوض يومًا أفضل في الغد".

اقرأ أيضاً:

وقال كوبتسا أنّه كان من الصعب الحكم على أيّة تحسينات قام بها الفريق عبر الحزمة الانسيابية الجديدة.

"الأجواء مختلفة تمامًا، وكذلك المسار، إذ أنّ الإطارات تعمل ضمن نوافذ تشغيل مختلفة، لذا من المستحيل الحُكم على الوضع" قال كوبتسا.

وأكمل: "بالطّبع لديّ شعور بالسيارة، لكن وإذا ما طُلب مني المقارنة مع سيلفرستون، حيث كانت الحرارة 18 درجة مئوية، و 38 درجة على مسار مختلف تمامًا، فمن المستحيل المقارنة ما لم تملك كرة سحرية".

وأوضح كوبتسا أنه لن يشعر بخيبة أمل لو تهاطلت الأمطار غدًا، حيث قال: "قد تشعل الأمطار من الإثارة بعض الشيء، وتخلط الأوراق، لكنّك عادة ما تفتقر أكثر للتماسك مع الأمطار. ستكون تلك مرّتي الأولى ضمن أجواء ماطرة منذ العديد من السنوات، لذا دعونا نرى ما سيجلبه ذلك الطقس".

من جانبها، أكّدت كلير ويليامز نائبة مدير الفريق أنّ الحزمة الجديدة ستُختبر كذلك من قِبَل جورج راسل في الغد، وذلك بعد وصول مجموعة ثانية من الأجزاء الجديدة إلى هوكنهايم.

حيث علّق السائق البريطاني الشاب على ذلك قائلًا: "نطلّع بكلّ تأكيد إلى تعزيز السيارة بمزيد من الأداء، إذ أعتقد بأنّك دومًا ما تترقّب ذلك، لكنّنا خضنا يومًا صعبًا".

وأردف: "كنّا على برنامجين مختلفين على أجزاء مختلفة من الحلبة بسبب تباين الأجواء، لذا كان من الصعب تقييم الوضع".

واختتم: "أعتقد بأنّ تجارب اليوم لم تمنحنا نظرة واضحة للأمور، وكذلك كان الأمر بالنسبة للجميع في مؤخّرة الترتيب في رأيي. لقد تعلّمنا بعض الأشياء، لكن لدينا الكثير من التقييم لنقوم به الليلة للأجزاء التي اختبرها روبرت".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
بوتاس: كنّا لنعاني كثيرًا لولا تحديث جوانب التبريد في السيارة في هوكنهايم

المقال السابق

بوتاس: كنّا لنعاني كثيرًا لولا تحديث جوانب التبريد في السيارة في هوكنهايم

المقال التالي

لوكلير: الأجواء الحارة تُساعد فيراري في هوكنهايم

لوكلير: الأجواء الحارة تُساعد فيراري في هوكنهايم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1