مساهمو شركة ليبرتي سيصوّتون على خطّة شراء الفورمولا واحد

تمّ استدعاء المساهمين في شركة "ليبرتي ميديا" للاجتماع مطلع الشهر المقبل للتصويت على مقترح مواصلة خطّتها لشراء بطولة العالم للفورمولا واحد.

تملك الشركة الأمريكيّة حصّة تُقدّر بـ 19.1 بالمئة من شركة الفورمولا واحد، ومع افتراض أنّها ستحصل على موافقة سلطات مكافحة الاحتكار، فإنّها تنوي الحصول على حصّة متحكّمة في العام المقبل وإعادة تسمية نفسها بمجموعة الفورمولا واحد.

وبالرغم من أنّ عرّاب البطولة بيرني إكليستون أشار الأسبوع الماضي إلى أنّه ليس واثقاً من أنّ الصفقة ستتمّ كما كان مخطّطاً لها في البداية، إلّا أنّ ليبرتي أعلنت اليوم الجمعة أنّ مساهميها سيجتمعون في الـ 17 من يناير/كانون الثاني للتباحث في المسألة.

وأشارت إلى أنّ اجتماع المساهمين "سيُصوّت على مقترحات تتعلّق بإصدار حصص السلسلة «سي» من الأسهم المشتركة لليبرتي ميديا في ما يتعلّق بمقترح الاستحواذ على الفورمولا واحد وإعادة تسمية مجموعة ليبرتي ميديا والأسهم المشتركة لليبرتي ميديا إلى مجموعة الفورمولا واحد والأسهم المشتركة لليبرتي فورمولا واحد".

وخلال حديثه مؤخّراً إلى موقعنا "موتورسبورت.كوم" بخصوص إتمام صفقة ليبرتي من عدمها، قال إكليستون: "لم أقُم مُطلقًا بِعَدّ أموالهم. لا أعلم شيئًا عن شركتهم، لذا ليست لديّ فكرة عن الأمر. لقد قاموا بدفع ما تعيّن عليهم دفعه، قاموا بشراء 10% من الشركة ودفعوا قيمتها".

وتابع: "سأكون مُتفاجئًا في حال لم تكتمل الصفقة، لكن إذا لم تكتمل، فهكذا سيكون الحال. ستظلّ شركة «سي في سي» تمتلك أسهمها، مقتطعًا منها ما قاموا ببيعه. ستحظى ليبرتي بـ 10%. سيمتلكون ذات العدد من الأسهم، في الحقيقة أقلّ بعض الشيء، ما تمتلكه عائلتي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة