هورنر يرى أنّ فاولز مسؤول الاستراتيجيات لدى مرسيدس وُضع في موقف "غير عادل"

المشاركات
التعليقات
هورنر يرى أنّ فاولز مسؤول الاستراتيجيات لدى مرسيدس وُضع في موقف
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
ترجمة: خلدون يونس
04-07-2018

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ جايمس فاولز مدير الاستراتيجيات لدى مرسيدس وُضع في موقف شعر أنّ عليه الاعتراف بارتكاب خطأ خلال جائزة النمسا الكبرى وذلك لتهدئة لويس هاميلتون.

كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ
لويس هاميلتون، مرسيدس
توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وكيمي رايكونن، فيراري ورومان غروجان، هاس وسيباستيان فيتيل، فيراري
جايمس فوولس، رئيس الاستراتيجيات في مرسيدس
لوحة سيارة الأمان الإفتراضية
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وكيمي رايكونن، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس

تكلم فاولز على اللاسلكي في مداخلة نادرة الحدوث خلال السباق في النمسا وذلك للاعتراف بخطئه بعدم إدخال هاميلتون إلى منصة الصيانة خلال فترة تطبيق سيارة الأمان الافتراضية.

وأوضح هورنر أنه لا يفهم كيفية حدوث مثل هذا الوضع - كما شكّك في السبب الذي اضطرّ فاولز للقيام بذلك.

حيث قال ضمن حديث له في مصنع ريد بُل: "من الصعب على الدوام معرفة تعقيدات الفرق الأخرى لكنني أعتقد أنّ الأمر الوحيد الذي عليك القيام به كفريق هو إحراز الفوز كفريق وتقبل الخسارة كفريق".

وأكمل: "لهذا السبب، نكاد لا نتكلم على الإطلاق سواء في انتصاراتنا أو خساراتنا، عن أشخاص معينين، لأنّ ذلك يضع كمية غير عادلة من الضغط على كاهل شخص بعينه".

وتابع: "بالتأكيد، تتمحور فلسفتنا كفريق حول المسؤولية المشتركة بدلاً من الفردية. بالطبع المساءلة موجودة، لكنه أمر نتعامل معه ضمن بيئة صحيحة خلف أبواب موصدة وليس على العلن".

تحفيز هاميلتون

بالمقابل، يرى هورنر أنّه من الغريب تماماً اضطرار فاولز إلى التدخل لتحفيز هاميلتون.

فقال: "لم أعمل على الإطلاق مع لويس، ولا أعلم ما الذي يجعله متحفزاً من عدمه، لكنه وضع غريب للغاية: الحاجة إلى أن ’يرمي شخص ما بنفسه أمام الباص’ لتحفيز سائق كي يقود بسرعة من المركز الرابع حتى الصدارة".

وأشار هورنر بوضوح إلى أنه ما كان أبداً ليسمح بمثل هذا الوضع أن يحصل في ريد بُل، موضحاً أنه وفي ظل ظروف مماثلة فإنّ دوره كمدير للفريق يتحتّم عليه تلقي المسؤولية.

فقال: "تلك ليست الطريقة التي أعمل بها. وجهة نظري ودوري كمدير لهذا الفريق تعني أنك هنا لحماية من يعمل لديك كي تضمن قدرتهم على العمل بالطريقة الأفضل - وذلك الأمر ينطبق على الأيام الجيدة والسيئة على حدّ سواء".

ثناء مرسيدس

بينما شكّك هورنر في الظروف التي أحاطت بما حصل لدى مرسيدس في النمسا، أثنى جايمس أليسون المدير التقنيّ لدى السهام الفضية على ما قام به فاولز.

وضمن معرض كلامه عقب السباق، شرح أليسون السبب الذي دفع فاولز للكلام على اللاسلكي، وما يعنيه ذلك كأحد مواضع القوة وليس الضعف لدى الفريق.

فقال: "في هذه الحالة بالذات أظهر جايمس صلابة معدنه، حيث وقف وقال ’ذلك كان خطئي، لويس. وأنا آسف عما حصل’".

وأكمل: "إنها إحدى الخصائص المميزة لشخصية جايمس، لكنها كذلك تظهر كيفية عمل الفريق حيث يقف العاملون ويقولون أنهم ارتكبوا خطأ، وهم يعلمون كيفية ردة فعل الفريق تجاه الأخطاء لكونها أدوات نتعلم منها بدلاً من إلقاء اللوم هنا وهناك أو التسبب بالمشاكل ضمن صفوف الفريق".

واختتم: "لذا، كان ذلك مثالاً جيداً جداً على القيادة القوية من قبل جايمس في محاولة شرح ما حصل إلى لويس. أهمية تلك الرسالة تعني أنّ جايمس أراد إيصالها شخصياً بدلاً من تمريرها عن طريق مهندس السباق".

المقال التالي
مرسيدس تتفقّد "المشاكل المجهولة" بعد انسحابها المزدوج في النمسا

المقال السابق

مرسيدس تتفقّد "المشاكل المجهولة" بعد انسحابها المزدوج في النمسا

المقال التالي

ريد بُل: الانفصال عن رينو لن يؤثّر على منافستنا على اللقب

ريد بُل: الانفصال عن رينو لن يؤثّر على منافستنا على اللقب
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن , ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
الكاتب جوناثان نوبل