مسؤولو الفورمولا واحد يتحرّون حلبة أسين عقب اجتماع "إيجابي" في هولندا

المشاركات
التعليقات
مسؤولو الفورمولا واحد يتحرّون حلبة أسين عقب اجتماع
كتب: إيرفينغ ياغي
25-07-2018

سيزور مسؤولو الفورمولا واحد حلبة أسين خلال الأسابيع المقبلة وذلك عقب جولات من الاجتماعات الإيجابية حول إمكانية استضافة جائزة هولندا الكبرى هناك.

التقى لي فان دام المدير التنفيذي لمؤسسة جائزة هولندا الكبرى - الذي يتولى مهمة تحضير الاستعدادات لإقامة السباق - مع مدراء ليبرتي ميديا في هوكنهايم الأسبوع الماضي لمناقشة التقدم الحاصل.

حيث قال فان دام لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "خضنا اجتماعاً جيداً. سار كل شيء بشكل إيجابي للغاية. خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من الوقت سيحضرون إلى أسين لإلقاء نظرة على الحلبة".

وستتضمن زيارة مسؤولي الفورمولا واحد لحلبة أسين التحقق من المسار نفسه إضافة إلى منشآتها، وذلك عقب منح تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد موافقته بالنيابة عن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" في وقت سابق من هذا العام.

وأوضح وايتينغ أنه ومع بضعة تعديلات طفيفة على الحلبة، فإنها ستكون قادرة على استضافة سباق الفورمولا واحد.

حيث قال فان دام: "زار وايتينغ الحلبة بالنيابة عن ’فيا’ والآن ستطلع إدارة الفورمولا واحد عليها لترى إن كانت مناسبة لاستضافة جولة في الفورمولا واحد".

وأكمل: "سيرسلون قريباً مندوبين تقنيين، حيث سيلقون نظرة على الصورة بأكملها: المسار والمنشآت".

ويرى فان دام أنّ استعداد مسؤولي الفورمولا واحد لزيارة "أسين" لهي بادرة إيجابية.

فقال: "لا نمتلك أية تأكيدات، لكن لو أنهم لم يروا الإمكانية في ذلك، لما أرسلوا أحداً ليستقصي الأمر".

وأضاف: "كان بوسعهم كذلك القول: لا نرى أنّ ذلك (إقامة الجائزة الكبرى) ممكن الحدوث في هولندا، أو لا نرى أنّ ذلك سيحصل في أسين. لكنّ الحال ليست كذلك".

وتابع: "الآن، نأمل أن نتمكن من الانتقال إلى الخطوة التالية بالطبع. على أمل أن يسير الأمر على ما يرام. ويخامرنا شعور جيد حيال ذلك".

وكان مسؤولون من إدارة الفورمولا واحد قد زاروا بشكل مفاجئ جولة هولندا في "موتو ج ي بي" على حلبة أسين خلال وقت سابق من هذا الموسم.

إذ أضاف فان دام: "لقد أرسلوا بالفعل بضعة أشخاص لحضور جائزة هولندا الكبرى في موتو جي بي. وأخذوا انطباعاً إيجابياً للغاية عن المسار".

وتأمل مؤسسة جائزة هولندا الكبرى أن يقام أول سباق للفورمولا واحد في أسين ما بين موسمَي 2020 و2021.

ويشار إلى أنّ آخر جائزة كبرى في هولندا أقيمت عام 1985 في زاندفورت. حيث أحرز نيكي لاودا الفوز بالسباق بينما أنهى كل من آلان بروست وإيرتون سينا بالمركزَين الثاني والثالث.

فورمولا 1 - المقال التالي
وفاة سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري السابق

المقال السابق

وفاة سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري السابق

المقال التالي

وايتينغ: حادثة هاميلتون في مدخل الحظائر "لا سابقة لها"

وايتينغ: حادثة هاميلتون في مدخل الحظائر "لا سابقة لها"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب إيرفينغ ياغي
نوع المقالة أخبار عاجلة