مزوّد الوقود لفريق ريد بُل يسعى إلى تقديم تحديث في سباق سيلفرستون

تسعى "إكسون موبيل" مزوّد الوقود لفريق ريد بُل إلى تقديم تحديث جديد خلال جائزة بريطانيا الكبرى، بينما يبحث الفريق عن المزيد من الأداء لتعويض النقص في قوة المحرك.

توقعت ريد بُل تحديثاً كبيراً للمحرك في كندا، لكنّ ذلك لم يحصل إذ أوضحت رينو رغبتها بالتركيز على تحسين الموثوقية حتى نهاية موسم 2017 مع تحسينات تدريجية على الأداء – وهذا ما حصل في سباق باكو.

وهذا ما كان سبباً لإحباط ريد بُل من ناحية ضعف قوة المحرك، حيث أشار ماكس فيرشتابن إلى قلقه من أنّ ضعف مسيرة التطوير قد يؤثر على فرص الفريق لموسم 2018.

بناءً على ذلك، اتجهت ريد بُل إلى إكسون موبيل والتي أصبحت بفرعيها موبيل 1 وإيسو مزوّد الفريق الرسمي للوقود والزيوت هذا الموسم.

شركة الوقود التي أنهت شراكتها طويلة الأمد مع مكلارين لتنضمّ إلى ريد بُل في 2017، قدّمت وقوداً جديداً للجولة الافتتاحية في أستراليا مع منتج ثانٍ لسيلفرستون.

"بالنسبة للخطوة الأولى، لقد أحرزنا تقدماً جيداً" قال دايفيد تسوروساكي المدير التقني لشركة إكسون موبيل غلوبال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "الكسب من المنتج الثاني ليس بمقدار المنتج الأول، لكنني أعتقد أنها خطوة إيجابية".

وأضاف: "نحن لا نتكلم كثيراً حيال الأرقام لكنّ التقدم كافٍ بحيث تتم ملاحظته. نحن نخوض نقاشات داخلية حيال إمكانية تقديم المنتج في سيلفرستون".

وتابع: "إنها مسألة صعبة التوقع، لكنني أخبرت فريقنا بأنّ ذلك هو هدفنا".

أهمية الوقود

يلعب الوقود دوراً هاماً في عملية رفع الأداء، خاصة وأنّ "شيل" مزوّد الوقود لفيراري أوضح خلال موسم 2015 أنّ تلك المسألة قد ترفع من أداء المحرك بنسبة 25 في المئة، أي بما يقارب نصف ثانية في اللفة الواحدة.

كما أشار تسوروساكي إلى أنّ إكسون موبيل قد أحرزت خطوة إلى الأمام لم يكن مزوّد ريد بُل السابق توتال يعتقد أنها ممكنة، كما أنه يعتقد أنّ الأداء من الوقود في الوقت الراهن أصبح على مستوى قريب للغاية من المنافسين.

حيث قال: "أعتقد أننا نجحنا في تحقيق تقدم جيد باستبدال الوقود السابق، حيث لم يكن المزوّد حينها يعتقد بإمكانية ذلك".

وأكمل: "الآن، نحن في موقع جيد للغاية. تجمعنا علاقة عمل جيدة، ونحن نعمل بشكل وثيق مع ريد بُل ورينو. ونسير قدماً".

وتابع: "أعتقد أننا قريبون من مستوى منافسينا الآن".

وكانت إكسون موبيل تهدف إلى تقديم ثلاثة أنواع جديدة من الوقود هذا العام، لكن بسبب البداية المتأخرة – إذ بدأت العمل رسمياً مع ريد بُل في شهر يناير/كانون الثاني – فإنّ التحديث الثالث سيكون جاهزاً على الأغلب مع بداية 2018.

"نعتقد أننا نستطيع الحصول على ثلاثة تحديثات في الحقيقة. كما نسعى إلى تقديم التحديث الثالث في العام التالي" قال تسوروساكي.

واختتم: "نحن نعمل بالفعل على تقديم المنتج في 2018. إذ لم نحظَ بالفرصة للقيام بذلك العام الماضي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة