مرعي يُريد الحصول على مقابلٍ مالي للمشاركة في موسم 2016

قال الإسباني من أصول لبنانيّة روبرتو مرعي بأنّ هدفه الأساسي للموسم المُقبل يكمن في الحصول على مقابلٍ ماديٍ لقاء خوض السباقات، ولكنه لم يستبعد فكرة عمله كسائق تجارب مع أحد فرق المُقدمة.

أكمل مرعي موسمه الأول في الفورمولا واحد مع فريق مانور، حيث قاد بلا مُقابل طوال العام، ومع ذلك تمكن من التغلب على زميله في الفريق رُغم مُعاناته في مُؤخرة الترتيب مع سيارة غير تنافسية فضلاً عن مشاركة الأمريكي آليكساندر روسي بديلاً عنه لخمس جولات.

وقال مرعي، الذي سبق له أن شارك في بُطولة السيارات السياحية الألمانيّة "دي تي إم" مع مرسيدس لمدة موسمين، بأنه مُلتزم بالبقاء في سباقات المقعد الأحادي.

وقال: "هدفي أن أكون سائق سباقاتٍ مُحترف وأن أتسابق مع فريق يُمكنني فيه البقاء من دون القلق بشأن المُشاركة في السباق المُقبل من عدمها".

وتابع: "أعتقد بأن موسمي الأوّل في البطولة سار على ما يُرام وأتمنى الاستمرار بعد النتائج التي حققتها في الماضي والآن. أعتقد بأنني أنتمي إلى فئات المقعد الأحادي وليس فئة أخرى ذات قمرة قيادة مغلقة، هدفي هو الاستمرار في فئات المقعد الأحادي".

وأضاف: "أحاول رُؤية ما يُمكنني فعله للموسم المُقبل. وحاليًا أنا أبحث في الخيارات المُتاحة. هنالك القليل من الخيارات في الفورمولا واحد وخارجها، ولكن الأمر أصعب بعض الشيء خارج الفورمولا واحد".

كما أشار مرعي إلى أنه سيكون مُهتمًا بالعمل كسائق تجارب أو سائقٍ احتياطي في الفورمولا واحد ولكن لدى أحد فرق المُقدمة.

وقال حيال هذا الأمر: "نعم، إذا كان فريقًا جيدًا بالفعل. لأنه يُمكنني القيام بعددٍ كبيرٍ من الأمور حيث يوجد جهاز المُحاكاة واختبار السيارات الأخرى. وهذا أيضاً أحد الخيارات".

مع ذلك استبعد التسابق في سلاسل على غرار "الفورمولا-إي" حيث وصفها بـ "البطيئة جدًا" بالنسبة له – وحتى في سلسلة سوبر فورمولا حيث يعتقد بأنه قد يكون من الصعب الحُصول على مُقابل لقاء قيادته.

وقال حيال السلسلة اليابانيّة: "لأكون صريحًا، لم أبحث فيها، في نهاية المطاف أعتقد بأن مُعظم السائقين يدفعون لقاء مُشاركتهم ولا يحصلون على أتعاب".

وأضاف: "لذا إنها ليست خيارًا مطروحًا، أعتقد بأن السوبر فورمولا كانت خيارًا في الماضي ولكنها لم تعد كذلك الآن، ليست جذابة كما كانت عليه قبل موسمين أو ثلاثة".

مع ذلك يرى مرعي بأن الانتقال إلى الإندي كار قد يكون خيارًا جذابًا.

حيث قال: "أحب سيارة الإندي كثيرًا، إنها سريعة. المأخذ الوحيد أنّها ثقيلة بعض الشيء، ولكنها تتمتع بارتكازية هائلة وأعتقد بأنّ قيادتها ستكون جيدة. إنها مُشابهة لسيارة الفورمولا رينو 3.5 أو شيء من هذا القبيل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين روبرتو مرعي
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً