مرسيليا تستضيف استعراضًا للفورمولا واحد العام المقبل على غرار حدث لندن

تتّجه شوارع مدينة مرسيليا الفرنسية إلى استضافة حدث استعراضي للفورمولا واحد من أجل الترويج لجائزة فرنسا الكبرى التي تعود إلى روزنامة البطولة الموسم المُقبل.

ستحتضن مرسيليا هذا الحدث في يونيو/حُزيران من العام المُقبل، مع حضورٍ لسائقي وفرق الفورمولا واحد، قُبيل انطلاق عطلة نهاية أسبوع الجائزة.

وسيكون ذلك الحدث مشابهًا للذي أقيم في لندن في وقتٍ سابقٍ من العام الجاري من أجل الترويج للفورمولا واحد قُبيل انطلاق جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون.

هذا وقال منظمو جائزة فرنسا الكبرى أنّ حدث مرسيليا سيكون "عرضًا ضخمًا" تُنظمه إدارة الفورمولا واحد.

جديرٌ بالذكر أنّ جائزة فرنسا الكبرى ستعود إلى روزنامة الفورمولا واحد في 2018 بعد 10 أعوامٍ من الغياب. إذ سيُقام السباق على حلبة بول ريكار.

"ستشهد مرسيليا حدثًا استعراضيًا ضخمًا، استعدادًا لانطلاق الجائزة، مثلما حدث في لندن هذا العام قُبيل انطلاق جولة سيلفرستون" قال مدير جائزة فرنسا الكبرى جيل دوفينيو لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "فيما يتعلّق بالجائزة، فسيكون هنالك منطقة للمشجّعين على غرار تلك التي تمّ تطويرها هذا العام منذ جائزة إسبانيا الكبرى. إذ كانت مبهرة للغاية في سيلفرستون وسبا-فرانكورشان".

وتابع: "كنّا في المكسيك الأسبوع الماضي، وكان هنالك الأمر ذاته، إذ أنّ السائقين سيوافقون على ذلك. كان التنظيم احترافيًا. ستتضمّن مناطق المشجّعين أجهزة محاكاة، تغيير للإطارات في خط الحظائر، التلويح بالعلم الشطرنجي والتسوّق من الكثير من الأشياء المتعلقة بالفورمولا واحد".

وأكمل: "من الواضح أنّ الملاك الجُدد للرياضة يبذلون قصارى جهدهم لجعل الفورمولا واحد أكثر شعبية وانتشارًا".

في المقابل قال دوفينيو أنّه لم يتم بعد تحديد موعد انطلاق الحدث الاستعراضيّ، لكن من المتوقّع أن يُقام خلال الأسبوع الذي يسبق الجائزة، التي من المقرر إقامتها في الـ24 من يونيو/حزيران من العام المُقبل.

"تتمّ الآن مناقشة موعد إقامة الحدث، لكنّه سيكون في الأسبوع الذي يسبق الجائزة" قال دوفينيو.

واختتم: "الهدف يتمثّل في الحصول على تفاعل قوي من الجمهور في مرسيليا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة