مرسيدس: مكلارن-هوندا بإمكانها الفوز ببطولة العالم

مرسيدس: مكلارن-هوندا بإمكانها الفوز ببطولة العالم


يعتقد مُدير قسم المُحركات لدى فريق مرسيدس أندي كاول بأنّ مُحركات هوندا اليابانيّة بإمكانها الفوز ببطولة العالم مع مكلارن في المُستقبل بالنظر الى تاريخ الشركتين العريق.

وكان من المُنتظر أن تكون هوندا أكثر تنافسيّة مع عودتها لسباقات الفورمولا واحد هذا الموسم، بيد إنها عجزت عن تقديم وحدة طاقة تنافسيّة تُساعد فريق مكلارن على تحقيق نقاطه الأولى بعد مضي خمس جولات من عمر البطولة لعام 2015.

بالرُغم من ذلك يرى كاول بأنّ مكلارن-هوندا تملك جميع المُقوّمات للفوز ببطولة العالم في المُستقبل.

وقال كاول في حديثه لهيئة الإذاعة البريطانيّة «بي.بي.سي» "إنهم مكلارن-هوندا، وبالتالي بإمكانهم الفوز ببطولة العالم. أنا مُعجب بالنهج والإستثمار والعزيمة الموجودة لدى هوندا".

وتملك هوندا في جُعبتها 9 مفاتيح تطويريّة للعمل على مُحركها لهذا الموسم إذ لم تستخدم أيّ مفتاح حتّى الآن، بينما سيُتاح أمامها 25 مفتاحًا للعام المُقبل وهو نفس العدد الذي سيُمنح للمُصنعيّن الآخرين.



وجرّاء ذلك، يرى كاول بأنّ هوندا بإمكانها تغيير كامل مُحركها في حال إستخدمت المفاتيح التطويريّة التي ستُمنح لها في 2016 إذ أكّد بأنّ الشركة اليابانيّة تُخطّط على المدى المتوسط والطويل.

وأضاف "سنحصل مع هوندا على 25 مفتاحًا تطويريًّا للعمل على المُحرك إذ قمنا لهذا العام بتغيير كبير على وحدة الطاقة. وبصراحة 32 مفتاحًا التي منحت لنا هذا العام كانت كثيرة. أعتقد أنه بمقدور 25 مفتاحًا أن يغيروا كُلّ شيء".

وأكمل "أمام هوندا تحدٍ مُرتبط بالموثوقيّة والذي لا يحتاج الى أيّ مفتاح. أعتقد بأنّ الصانع الياباني يقوم بالشيء الصحيح إذ يركّز على المدى المتوسط والطويل حيث لا يرغب بدخول لعبة الموسم الحالي".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم أندي كاول, فريق مرسيدس, فريق مكلارن, هوندا