مرسيدس "في دهشة وصدمة" من أفضليتها أمام فيراري في التصفيات

المشاركات
التعليقات
مرسيدس
16-03-2019

كانت أفضلية مرسيدس أمام فيراري في تصفيات جائزة أستراليا الكبرى "صدمة حقيقية" بالنسبة للويس هاميلتون، بينما اعترف زميله فالتيري بوتاس بأنّه "تفاجأ" من أداء الفريق.

تقدّم هاميلتون على بوتاس بفارق ناهز عُشر الثانية ليقتنص قطب الانطلاق الأوّل مع نهاية أوّل تصفيات محتدمة في الموسم على حلبة ألبرت بارك الأسترالية، في حين تأخّر متصدّر التجارب الشتوية سيباستيان فيتيل وراء هاميلتون بفارق 0.7 ثانية.

واعتُبرت فيراري من قِبَل الكثيرين صاحبة الأفضلية بالتوجّه إلى الجولة الافتتاحية من الموسم، إذ أصرّ هاميلتون عقب التصفيات على أنّ مرسيدس كانت "مقتنعة بالفعل" أنّها في الخلف، بينما صرّح بوتاس بأنّ لا أحد في الفريق "كان ليتخيّل تواجدنا في ذلك الموقع".

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إذا ما كان يتّفق مع تصريح زميله بأنّه "تفاجأ بعض الشيء" بأداء مرسيدس، قال هاميلتون: "بكلّ تأكيد. إذ لم يكن هنالك مُطلقًا أيّ مؤشّر لنتيجة كهذه بعد التجارب الشتوية".

وأضاف: "كان من الجيّد امتلاكنا لحزمة لائقة للعمل بها، لكنّنا أدركنا بأنّنا متأخّرون في الخلف بعض الشيء. هذا بصِدق ما اعتقدناه عندما عرضوا علينا ملخّص ما حدث في التجارب، وفقًا لتحليلاتنا، كنّا خلف فيراري. لم نغيّر السيارة، لكنّنا فهمناها على نحوٍ أكبر".

وتابع: "كانت فيراري ضمن ذات المستوى بالأمس، إذ بدا بأنّ سيارتهم ثقيلة بعض الشيء مع الوقود، ومن ثمّ قللوا مستواه وكانوا على ذات مستوى الأداء معنا".

وأكمل: "اعتقدنا بأنّنا أقرب مما كنّا نظنّه ممكنًا بعد التجارب الشتوية، وعلى نحوٍ مفاجئ، خسروا بعضًا من أدائهم في التجارب الحرّة الثالثة، وهو ما لم يكن متوقّعًا. إنّها صدمة حقيقية".

وكرّر هاميلتون تصريحاته من يوم الجمعة بأنّ مرسيدس لم تقُم بأيّة تغييرات على السيارة نفسها منذ التجارب الشتوية.

كما قال بأنّ انقلاب الحظوظ بين الفرق، ومقاطع الفيديو الخاصّة بلفّات فيتيل في التجارب الشتوية دفعته للتوجّه بالسؤال إلى غريمه عمّا إذا كانت فيراري قد جعلت سيارتها بطيئة للغاية على الوقود إلى حدّ "تصاعد الأدخنة" في برشلونة.

"قال بأنّهم لم يفعلوا ذلك" قال هاميلتون، مُضيفًا: "إنّها حلبة صعبة والرياح هنا قوية كذلك. قد تكون هنالك العديد من العوامل، لكنّني ممتن جدًا للموقع الذي تتواجد فيه سيارتنا وما خوّلتنا القيام به اليوم".

وأردف: "أعرف أنّ فيراري ستضغط بكلّ قوّتها وستتقدّم خلال الأيام القادمة، إذ أثق بأنّهم سيقدّمون معركة جيّدة في الغد كعادتهم دومًا في السباقات".

في المقابل قال هاميلتون أنّه تعيّن عليه تجاوز الخطأ غير الاعتيادي الذي ارتكبه في أوّل لفّة سريعة في القسم الثالث من التصفيات، "والقيام بأمر مميّز في نهاية الحصّة" من أجل التقدّم على زميله.

حيث قال بأنّه "لم تكن هنالك طريقة أفضل لبدء الموسم من منافسة شرسة كهذه بين ثنائي مرسيدس".

المقال التالي
غاسلي: استراتيجية ريد بُل "المتفائلة" سبب خروجي من القسم الأول لتصفيات ملبورن

المقال السابق

غاسلي: استراتيجية ريد بُل "المتفائلة" سبب خروجي من القسم الأول لتصفيات ملبورن

المقال التالي

هورنر: تحقيق أفضل نتيجة لهوندا في التصفيات منذ المحاولة الأولى أمرٌ إيجابيّ

هورنر: تحقيق أفضل نتيجة لهوندا في التصفيات منذ المحاولة الأولى أمرٌ إيجابيّ
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
Be first to get
breaking news