مرسيدس "متحضّرة" للتعامل مع معركة هاميلتون وروزبرغ بطريقة عادلة

قال بادي لوي المدير التقني لفريق مرسيدس أنّ السهام الفضيّة لا تواجه أيّة مخاوف حيال قدرتها على الإبقاء على كفّتين متعادلتين ضمن المعركة التي تجمع سائقيها لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد.

يتقدّم هاميلتون حالياً بنقطتين فقط على زميله روزبرغ، بعد أن فاز الألماني بسباق جائزة إيطاليا الكبرى، مع بقاء سبع سباقات على نهاية الموسم.

لكن لوي يُصرّ على أنّ الفريق بات متعوّداً على معاملة سائقيه بشكلٍ متكافئ.

وقال البريطاني لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "نتعامل مع هذا الوضع طوال الوقت".

وأضاف: "إحدى أكبر النقاط التي نركّز عليها في الفريق هي العمل في وحدة والإبقاء على كلّ الأمور بشكلٍ عادلٍ قدر المستطاع مع السائقين، إلى جانب عمل الجميع معاً من أجل مصلحة الفريق، وهي تقديم أسرع سيارة".

وتابع: "أي أنّ المشكلة غير موجودة أصلاً. نحن متحضّرون إليها بالفعل، أجل ستزداد المعركة حدّة مع اقترابنا من السباقات الأخيرة، لكنّنا جاهزون لذلك".

واعترف لوي أنّ الأمور قد تزداد تعقيداً في حال توافر ترقية أداء لوحدة الطاقة ليستخدمها روزبرغ كمحرّكه الأخير في الموسم، لكنّه أعاد تصريحات توتو وولف بعدم وجود خطّة لتقديم محرّك محسّن.

وقال في هذا الصدد: "سنعبر الجسر عندما نصل إليه. لا نواجه ذلك الوضع في الوقت الحاضر. نظرياً قد نواجهه، لكنّني متأكّدٌ من أنّنا سنتعامل معه بأكثر طريقة عادلة ممكنة".

وقال لوي أنّه لا يعتبر أفضليّة مرسيدس أمام الفرق الأخرى من المسلّمات.

"لا أتوجّه إلى أيّ سباقٍ واثقاً من أيّ شيء، ما عدا توجّهنا إلى الحلبة وبذل أقصى جهودنا" قال لوي.

وتابع: "كما تعلمون، يُمكن لأيّ شيء أن يحدث في هذه الرياضة، ولا يوجد مثالٌ أفضل من سباق سنغافورة العام الماضي حيث سارت الأمور على نحو خاطئٍ للغاية بالنسبة إلينا".

واختتم: "إحدى أهمّ نقاط الكبرياء للفريق تكمن في العودة إلى هناك والقيام بالأمور على النحو الصحيح هذه المرّة. ينصبّ تركيزنا الآن على اختبار ما إذا كانت تحليلاتنا صحيحة أم لا!".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة