مرسيدس ليست راضية بالكامل عن أداء التحديثات الأخيرة

كشف الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا بأنّ الصانع الألماني غير سعيد بالتحديثات الأخيرة التي تمّت إضافتها على السيارة خلال التجارب الشتوية الثانية إذ لم تُقدّم النتائج المتوقعة منها.

على الرُغم من السرعة التي أظهرتها السهام الفضية خلال التجارب الشتوية لموسم 2017، إلّا أنّ لويس هاميلتون اعترف بأنّ فريق فيراري هو المرشح الأبرز للمنافسة على اللّقب هذا الموسم.

وقد أوضح لاودا بأنّ التحديثات الجديدة التي أضيفت على السيارة هذا الأسبوع لم تُعطِ النتائج المرجوّة منها، إذ اعترف بأنه ينبغي على فريقه إيجاد الأجوبة حيال هذه المسألة خلال اليوم الأخير من التجارب.

"لستُ سعيدًا تمامًا" قال لاودا في مقابلته مع شبكة «آر.تي.أل» الألمانية، مُضيفًا "لقد اختبرنا بعض القطع الجديدة التي لم تعمل كما كان ينبغي. ولهذا السبب يجب علينا إجراء الاختبارات مرّة أخرى في الغد".

وأكمل "نحن بحاجة إلى القيام بالمزيد من التعديلات لفهم كيفية سير السيارة على الحلبة بأسرع طريقة ممكنة. أنا مُتأكّد بأننا نستطيع معالجة جميع هذه المشاكل حتى سباق ملبورن".

"لن يكون موسمًا سهلاً"

أعرب لاودا عن تفاؤله حيال موسم 2017، بيد أنه أشار في الوقت عينه بأنه لن يكون موسمًا سهلاً على الإطلاق بالنسبة لفريقه.

ويعتقد بطل الفورمولا واحد السابق بأنّ أجزاءً من الثانية تفصل بين مرسيدس وفيراري وريد بُل في الوقت الراهن.

وعندما سُئِل عن ترجيحات موسم 2017، أجاب قائلاً "لا أعتقد بأنه يُمكن لأيّ شخصٍ معرفة ذلك اليوم. مرسيدس ستُواجه عامًا صعبًا، ولكننا سنبذل قصارانا. أنا متفائل".

وتابع قائلاً "ستُقدّم لنا السباقات الثلاثة الأولى من الموسم فكرة عمّا يُمكن توقعه".

وأضاف "أعتقد بأنّ فيراري ومرسيدس وريد بُل قريبة من بعضها، إذ يفصل بينها عشرين أو ثلاثة أعشار من الثانية. لذلك أصبحت الفِرَق أقرب إلى بعضها وهذا أمرٌ رائع. هذه أخبار جيدة لافتتاح الموسم".

تحسين بوتاس لأدائه على اللّفات الطويلة

كما أكّد لاودا بأنه سعيدٌ بأداء سائقه الجديد فالتيري بوتاس، إذ شدّد على ضرورة تحسين الفنلندي لأدائه على اللّفات الطويلة كي يتمكّن من منافسة هاميلتون خلال السباقات.

وقال "بدا فالتيري أقرب إلى هاميلتون على مستوى التجارب التأهيلية. الفارق بينهما عشرين من الثانية فقط وهذا أمرٌ جيد. ولكنه بحاجة للعمل على اللّفات الطويلة، إذ يقود سيارة مرسيدس للمرّة الأولى".

واختتم "يجب عليه العمل كثيرًا لتعلّم جميع تلك الأمور. ولكني سعيدٌ بأدائه حتى هذه اللّحظة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة