مرسيدس: لن نُسكت هاميلتون

قال الصانع الألماني مرسيدس أنّه لا ينوي منع لويس هاميلتون من التعبير عن رأيه إثر سباقات بطولة العالم للفورمولا واحد، بالرغم من الجدل الذي أثارته تعليقاته عقب جائزة ماليزيا الكبرى.

أشعل هاميلتون نظريّات المؤامرة بعد انفجار محرّكه في سيبانغ قائلاً أنّ أمراً "غريباً" يحدث وأنّ "شخصاً أو شيئاً" لا يُريده أن يفوز بلقب بطولة هذا الموسم.

وقال توتو وولف مدير الفريق أنّه كان مرتاحاً بخصوص السماح لهاميلتون بقول ما يعتقده تماماً لوسائل الإعلام، بالرغم من قوله أنّ الإشارة إلى وجود مؤامرة أمرٌ بعيدٌ تماماً عن الحقيقة.

وقال النمساوي: "كلّ ملاحظة وكلّ إجابة مسموحٌ بها بعد لحظة محبطة كتلك. في حال كنت في صدارة السباق فأنت على مقربة من انتزاع صدارة البطولة، وفجأة ينفجر محرّكك وتجد نفسك بعد ذلك أمام مايكروفون...".

وأضاف: "يُسمح له بقول ما يشاء. إنّها أحاسيس مُتفهّمة بشكلٍ كامل، كلٌ منّا كان سيعبّر عن إحباطه بطريقة مختلفة".

وتابع: "كما لا يوجد تفسير (لسلسلة الأعطال). اجتمعنا بعد ذلك وقال «كيف يُمكن أن يكون ذلك ممكنا؟». إنّه وضعٌ فظيع لا يوجد تفسير جذريٌ له. أعتقد أنّه بعد التعافي قليلاً فقد شاهد ذلك وبات الأمر مقبولاً. لكن في خضمّ اللحظة فلا مشكلة في ذلك".

وبالرغم من أنّ هاميلتون كان منزعجاً مباشرة بعد السباق، إلّا أنّ وولف قال أنّ الأمور قد هدأت بعد محادثاتٍ خاصة مع إدارة الفريق في وقتٍ لاحق، ما تركه مقتنعاً أنّ الوضع لن يجرّ الفريق إلى مشاكل أخرى.

وقال حيال ذلك: "عاد الفريق أكثر قوّة بعد بعضٍ من هذه الانتكاسات، مثل سنغافورة العام الماضي على سبيل المثال. وكان ذلك بسبب اتّحادنا معاً".

وأضاف: "عندما عاد إلى المرآب مباشرة، أتى لرؤيتي أنا وبرادلي لورد ونيكي لاودا، ومن ثمّ ذهب لكلّ ميكانيكيٍ لقول ما شعر به. ومن ثمّ أجرينا محادثاتٍ معه في مجموعة صغيرة".

وتابع: "كنّا محبطين جميعاً حيال ما حدث واجتمعنا كلّنا: الميكانيكيون والمهندسون وحظينا بدردشة لرفع معنويات الجميع. كما قال بعض الأمور الرائعة حيال الفريق ونأمل أن يجعل ذلك الطاقم يتعافى بشكلٍ أسرع لسباق اليابان".

كما كشف وولف أنّ هاميلتون بذل جهداً لرفع معنويات الفريق بعد ما حدث.

وقال النمساوي: "بالرغم من أنّه سائقٌ كان منزعجاً للغاية وعاطفياً حول ما حدث، إلّا أنّه كان يُحاول رفع معنويات الفريق، وهو ما يقوم به العظماء فقط".

واختتم حديثه بالقول: "في موقفٍ مماثلٍ، فإنّ الحديث أمام جميع الميكانيكيين والمهندسين وإيجاد الكلمات لرفع معنوياتهم للسباق المقبل وتشجيعهم هو... ذلك ما قام به وكان أمراً رائعاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة