مرسيدس: لا يُوجد سبب يمنع مُنافسينا من اللّحاق بنا

المشاركات
التعليقات
مرسيدس: لا يُوجد سبب يمنع مُنافسينا من اللّحاق بنا
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
13-02-2015


يعتقد مُدير قسم المُحركات في مرسيدس أندي كاول بأنّه لا يُوجد سبب يمنع المُصنعيّن الآخرين من اللّحاق بالصانع الألماني بما إنّ قواعد الفيزياء والكيمياء هي نفسها بالنسبة للجميع.

ومع الإنتقال الى الجيل الحالي من القوانين، ظهر مُحرك مرسيدس على إنّه الأقوى إذ أتاح للصانع الألماني الفوز بـ16 من أصل 19 سباقًا، كما أتاح لفريق ويليامز فرصة المُنافسة على منصّات التّتويج من جديد وإنهاء الموسم الماضي في المركز الثالث في بطولة الصانعين.

ولكن إعترف كاول في حديثه لمجلة «أوتو موتور أوند سبورت» الألمانيّة بأنّ المُصنعين الآخرين قادرين على الإقتراب من مرسيدس.

وقال كاول "إنّ قواعد الفيزياء والكيمياء هي نفسها بالنسبة لنا جميعًا، إذ لا أرى سببًا يمنع المُنافسين من تصميم مُحرك جيد كمُحركنا. سنُحرز خطوة كبيرة الى الأمام، ولكني لا أستطيع أن أضمن بأننا سنكون أفضل من المُنافسين الآخرين".

وأضاف "مُنافسينا يعلمون الجوانب التي يجب العمل عليها، وهذا يصّب في صالح فيراري ورينو. أمّا بشأن هوندا فإننا لا نعرف الكثير من التفاصيل حولهم ولكنه لا ينبغي علينا القليل من شأن قدرة اليابانيين".

كما أكّد كاول بأنّ مرسيدس ستبدأ الموسم الجديد بمُحرك 2015 خلافًا لبعض التقارير التي أدلى بها توتو وولف في وقت سابق الى الصحافة الفرنسيّة.

وقال "أستطيع التأكيد بأننا سنبدأ مع مُحرك 2015 منذ البداية. لقد قمنا بإدخال العديد من الأفكار الجديدة في النسخة الحاليّة. هدفنا هو أن نستخدم أفضل مُحرك في أقرب وقت مُمكن".

وأقرّ كاول بأنّ الحصول على 32 مفتاحًا لموسم 2015 سيكون مُفيدًا للغاية إذ قال "32 مفتاحًا يُعادل 48 بالمئة من المُحرك. إذا نظرنا الى قائمة التغييرات المسموحة فإنّ مفتاحان فقط بإمكانهما تغيير الكثير".
المقال التالي
فريق فورس إنديا يُؤجّل ظهور سيارته الجديدة لتجارب برشلونة الأخيرة

المقال السابق

فريق فورس إنديا يُؤجّل ظهور سيارته الجديدة لتجارب برشلونة الأخيرة

المقال التالي

لوتس: كان ليكون من الأفضل لرينو لو لم تُركّز على ريد بُل فقط

لوتس: كان ليكون من الأفضل لرينو لو لم تُركّز على ريد بُل فقط
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة