مرسيدس: "لا يُمكن بلوغ سقف نفقات بمستوى 150 مليون دولار

المشاركات
التعليقات
مرسيدس:
غلين فريمان
كتب: غلين فريمان , كاتب
06-04-2018

تعتقد مرسيدس بأنّ اعتماد سقف ميزانيّات يُقدّر بـ 150 مليون دولار "لا يُمكن بلوغه" بالنسبة للفرق الكبيرة في بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنّ توتو وولف قال بأنّ الصانع الألماني مهتمٌ بإيجاد حلٍ وسطي للتحكّم في الجوانب الماليّة.

تشايس كاري، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة مجموعة الفورمولا واحد وتوتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسي
نيكي لاودا، المدير غير التنفيذي في فريق مرسيدس وتوتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
روس براون، المدير العام الرياضي للفورمولا واحد وتشايس كاري، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة مجموعة الفورمولا واحد
فالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

قدّم القائمون على بطولة العالم للفورمولا واحد نظرتهم لمستقبل الرياضة إلى الفرق في البحرين اليوم الجمعة، حيث تمّ طرح رقم 150 مليون دولار كسقف نفقات أقصى.

لكنّ وولف مدير مرسيدس قال لقناة "سكاي سبورتس" في البحرين بأنّ ذلك الرقم لم يتضمّن عدّة جوانب إنفاق، وأنّ الفرق الكبرى لن تكون قادرة على تقليص ميزانيّاتها إلى ذلك المستوى.

وقال النمساوي: "يجب النظر إلى ذلك الرقم من منظور معيّن، إذ تمّ استبعاد جانب التسويق، والسائقين، والكثير من الأنشطة الأخرى".

وأضاف: "هناك الكثير من الأشياء التي نقوم بها كمصنّعين للعمل على وحدات الطاقة من أجل مصلحة زبائننا أيضاً".

وتابع: "ذلك الرقم منخفضٌ للغاية بالنسبة للفرق الكبيرة، لكن في حال نظرت إلى التفاصيل فإنّنا نحتاج للعمل مع ليبرتي من أجل إيجاد حلٍ وسطي".

وواصل شرحه بالقول: "من غير الممكن بلوغ ذلك الرقم، لكن رُبّما يُمكن بلوغ شيء منطقي أكثر – نحن نعيش في ذات الواقع المالي. عندما تضيف جميع الجوانب التي تمّ استبعادها فستصل إلى مستوى أعلى بكثير من 150 مليون دولار، رُبّما 250، وفجأة لا يُصبح ذلك الرقم جنونيًا".

وأكمل: "أولويّتي القصوى هي حماية هيكلنا وموظّفينا. علينا الأخذ بالحسبان أنّنا نتواجد هنا منذ فترة طويلة، والأمر ذاته بالنسبة لفيراري وريد بُل وبعض الهياكل الكبرى".

وأردف: "تحتاج لبسط كلّ شيء والقول: هذا وضعنا، كيف يُمكننا بلوغ النجاح بالنسبة للفورمولا واحد؟ كيف يُمكننا وضع سقف للنفقات؟ كيف يُمكننا بلوغ نموذج عمل مستدام؟"، كلّ ذلك من دون القسوة على أيّ أحد".

وقال وولف بأنّه "منفتحٌ على التباحث في أيّ جزء" من أجزاء سيارة الفورمولا واحد على صعيد اعتماد قطع قياسيّة، بشرط أن لا تكون القطع القياسيّة "مؤثّرة بالنسبة للمشجّعين والرياضة"، إلى جانب الاعتماد على التكلفة.

رؤية أوضح

أشار وولف أيضاً إلى أنّ ما قدّمه القائمون على الرياضة يمنح الفرق فرصة تقديم ردود فعل حيال الجوانب التي ستكون ممكنة والأخرى التي ستكون بحاجة إلى مراجعة.

وقال حيال ذلك: "كنّا في الظلام الحالك تقريبًا في السابق. لكنّنا نعلم الموقع الذي نريد بلوغه الآن ويُمكننا العمل من أجل تحقيق ذلك".

وأردف: "يُمكننا تقييم ما قُدّم بشكلٍ مناسب الآن وإبداء وجهة نظرنا حيال ما نُحبّذه وما لا نُحبّذه، وما يُمكن القيام به وما هو غير ممكن".

وأضاف: "ستتمثّل أولويّتنا في الحلّ الوسطي الذي يُمكننا بلوغه. طالما أنّنا نتمتّع بالثقة بأنّ هناك أفكارًا جيّدة متوافرة ستزيد من عائداتنا، وستزيد من القاعدة الجماهيريّة وتحافظ على المشجّعين المتواجدين بالفعل، فنحن راضون".

وأكمل: "نريد الحفاظ على تقاليد الفورمولا واحد. فهي عبارة عن رياضة عالية التكنولوجيا وتتضمّن أفضل السائقين وأفضل السيارات".

واختتم حديثه بالقول: "طالما يُمكننا الحفاظ على ذلك ضمن نموذج عمل متين فسنكون سعداء".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس
الكاتب غلين فريمان
نوع المقالة أخبار عاجلة