مرسيدس: لا يُمكننا الاحتفال حتّى نحصل على فهمٍ أكبر لسيارتنا "صعبة المراس"

قال مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس توتو وولف أنّ فريقه لا يملك بعد سببًا للاحتفال عقب فوزه بسباق جائزة اليابان الكبرى، كونه يحتاج أوّلًا إلى فهم سيارته "صعبة المراس" بشكلٍ أكبر.

على الرُغم من توسيع لويس هاميلتون لفارق صدارته أمام فيتيل إلى 59 نقطة ضمن الترتيب العام لبطولة السائقين، وذلك بعد انسحاب الألماني في اليابان، لكنّ مرسيدس أصرّت على أنّه لا مجال أمامها بعد للارتياح.

إذ يعتقد وولف أنّ الصانع الألمانيّ بحاجةٍ الآن إلى الاستعداد واستغلال السباقات الختاميّة من الموسم من أجل العمل بجهدٍ أكبر لفهم أسباب تأرجح أداء ووتيرة السيارة بشكلٍ كبيرٍ من حلبةٍ إلى أخرى.

"لا تغيير في النهج الذي نتّبعه. فأنت بحاجةٍ إلى مواصلة التعامل مع كلّ سباقٍ على حدة" قال وولف عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن مدى التغيّر الذي سيشهده سلوك مرسيدس خلال السباقات الأخيرة بعد الوضع الجديد للبطولة.

وأضاف: "ما نزال نملك سيارة صعبة المراس والتي يجب فهمها بشكلٍ جيّد. إلى جانب طريقة رؤيتنا للأمور على المدى المتوسط وأدائنا مقارنة بمنافسينا الرئيسيين".

وتابع: "لن أقول بأنّنا نملك هيمنة كاملة في مواجهة ريد بُل أو فيراري. فقد استفدنا من حظّ الفريق الإيطاليّ العاثر ومشاكل الموثوقيّة التي واجهته خلال السباقات الثلاثة الأخيرة، لكنّ ذلك لا يعني أنّنا نصفق لأنفسنا. على العكس، أعتقد أنّنا بحاجةٍ إلى مواصلة الضغط خلال الجولات المُقبلة".

في المقابل اعترف وولف أنّ امتلاك أفضليّة نقاطٍ جيّدة كهذه أمام فيراري مع بقاء أربعة سباقات حتّى نهاية الموسم يُمثّل دفعة كبيرة، لكنّه قال بأنّ الطريقة التي انهارت بها آمال فيراري في البطولة تعني أنّ مرسيدس يجب أن تكون حريصة كي لا تلقى نفس المصير.

"في حال سارت كلّ الأمور بشكلٍ طبيعي، سيُعدّ ذلك أفضليّة كبيرة. لكن بوسعك رؤية كيف تبدّل الحال سريعًا مع سيباستيان" قال وولف.

وأردف: "فقد انسحب في سنغافورة، وخسر 25 نقطة، لم يكن تنافسيًا في ماليزيا، ولم يسجّل الكثير من النقاط، وواجه مشكلة أخرى هنا. إذ بوسعك رؤية أنّ الأمور قد تتبدّل سريعًا. وعليه فأنت بحاجةٍ إلى اتّباع مقاربة متواضعة في هذه الرياضة. فهذا ما يجعلها مثيرة".

واختتم: "هنالك دائمًا مستوىً معيّن من الأمور غير المتوقّعة التي يُمكن أن تحدث إذ أنّنا لن نتوقّف عن الضغط والعمل حتّى النهاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم toto wolff