مرسيدس: لا قلق حيال محرك هاميلتون

أوضحت مرسيدس أنها غير قلقة حيال وضع محرك لويس هاميلتون، على الرغم من أنّ متصدر الترتيب العامّ الحاليّ عبّر عن مخافه حول الاهتزازات في محركه بعد السباق.

أوضح هاميلتون لفريقه على الراديو بعد أن اجتاز العلم المرقط أنه عانى من اهتزازات لمحركه خلال المراحل الأخيرة من سباق جائزة اليابان الكبرى، وأنه كان يبدّل نسب السرعة بشكل قصير.

وقد سرت تكهّنات نتيجة لذلك حول إمكانية تعرض محرك هاميلتون إلى مشكلة.

لكن، وضمن معرض حديثه بعد السباق، أوضح توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن البيانات من سيارة البريطانيّ لم تظهر أية مشاكل على الإطلاق في وحدة الطاقة.

فقال: "لم نلاحظ أية مشكلة في المحرك. لقد بحثنا في جميع البيانات. علينا أن نتفهم بالفعل ما كان يعنيه هاميلتون".

وأكمل: "افتراضي الشخصي، أنك عندما تكون في الصدارة ومنافسك الأساسيّ انسحب، فإنك قد تعير انتباهاً كبيراً لأية أصوات. وذلك ينطبق كذلك علينا نحن في الحظيرة أو المرآب. أنت ترغب فقط بإنهاء السباق".

هاميلتون: لا أعتقد أن هناك أية مشكلة

لاحقاً، أوضح هاميلتون أنّ كلامه مع فريقه على الراديو كان بهدف التحقق بشكل أكيد من وضع المحرك، وليس بسبب قلقه حيال أية مسألة.

فقال: "لا أعتقد بصراحة أنّ هناك أية مشكلة في المحرك. شعرتُ ببضعة أمور لذا فقط... أشرت إلى تلك الأمور التي قد ننسى إخبارها للفريق بعد الاجتماع التالي".

وأكمل: "لا أعتقد أن هناك أية مشكلة، أعتقد أنها كانت فقط... تبديلاً قصيراً للسرعات وذلك أمر لا ’يحبّذه’ المحرك. لذلك أعتقد أنّ ذلك ما حصل".

ويشار إلى أنّ سيباستيان فيتيل سائق فيراري منافس فيتيل الأقرب على اللقب، انسحب من السباق نتيجة مشكلة في شمعة الاحتراق، إذ يبدو أنّ مرسيدس اضطرت تغيير شمعة احتراق تالفة لسيارة هاميلتون بعد التجارب التأهيلية حيث اكتشفت وجود مشكلة فيها.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة