مرسيدس لا تفهم سبب سيطرتها في باكو

قال الألماني نيكو روزبرغ أنّ فريقه مرسيدس لا يفهم سبب سيطرته المطلقة على حلبة باكو بعد أن استمتع بأفضليّة واضحة في وتيرته بالمقارنة مع منافسيه.

على خلفيّة السباقات الافتتاحيّة من هذا الموسم التي شهدت تهديداً واضحاً لصدارة مرسيدس من قبل فيراري وريد بُل، كانت الماكينات الألمانيّة في خانة لوحدها خلال جائزة أوروبا الكبرى.

وكانت أفضليّة مرسيدس تتجاوز في معظم الأحيان حاجز الثانية في كلّ لفّة، وهو فارق لم يحصل عليه الصانع الألماني منذ الموسم الأوّل من الحقبة الحاليّة للمحرّكات.

وعندما سُئل عن سبب ذلك التقدّم الكبير في باكو، أجاب روزبرغ: "لا نعلم سبب ذلك للأسف، لكن يجب علينا محاولة فهم ذلك إذ كانت سرعة سيارتنا مذهلة نهاية الأسبوع في باكو".

ويعتقد مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس توتو وولف أنّ أفضليّة فريقه تعود بالأساس إلى قدرته على إيجاد الضبط الملائم للسيارة بشكلٍ سريع.

حيث قال النمساوي يوم الجمعة: "جهّزنا السيارة بالشكل المناسب على المسار يوم الجمعة، يُمكنك ملاحظة أنّك تتوجّه إلى بعض الحلبات وتجد الضبط المثالي بشكلٍ مباشر".

وتابع: "هذا المسار عبارة عن تركيبة من المنعطفات السريعة والأخرى البطيئة أي أنّ وحدات الطاقة تلعب دوراً أساسياً من ناحية تجميع واستهلاك الطاقة، إلى جانب استجابة المحرّك والكفاءة الانسيابيّة".

وأكمل: "لسنا نتحدّث عن استخدام أقصى مستويات الارتكازيّة، إذ لا نحتاجها هنا. ذلك ما منحنا الأفضليّة بشكلٍ عام وكان هذا أحد أفضل المسارات بالنسبة إلينا منذ موسم 2014".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة