مرسيدس: كنا محظوظين بنتيجة سباق ماليزيا

أكّد مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ الصانع الألماني كان محظوظًا بنتيجة سباق جائزة ماليزيا الكبرى، إذ أنهى لويس هاميلتون سباقه من المركز الثاني وسط تراجع وتيرة سيارته مقارنةً مع ريد بُل وفيراري.

انطلق هاميلتون من المركز الأوّل بعد مواجهة منافسه سيباستيان فيتيل لمشكلة في محرك سيارته خلال التجارب التأهيلية، إلّا أنه لم يتمكّن من المحافظة عليه إذ تجاوزه ماكس فيرشتابن خلال اللّفة الرابعة ليُحرز انتصاره الثاني في الفئة الملكة.

ورُبما كانت النتيجة لتكون مختلفة لو تمكّن كيمي رايكونن من المشاركة بالسباق بيد أنه واجه مشكلة في محرك سيارته أجبرته على الانسحاب قبل انطلاق السباق.

وحلّت سيارة مرسيدس الأخرى التابعة لفالتيري بوتاس في المركز الخامس بفارق 56 ثانية عن الفائز فيرشتابن.

وقد كسب هاميلتون ست نقاطٍ فقط من فيتيل اليوم على الرغم من انطلاق سائق فيراري من المركز الأخير، إذ نجح الألماني في إيصال سيارته إلى المركز الرابع.

"أشعر بخيبة الأمل" قال وولف، مُضيفًا "لا يُمكنك أن تنظر إلى النتيجة وتقول بأننا نجحنا في تسجيل عدد أكبر من النقاط مقارنةً بفيراري. لقد خسرنا الكثير من الوتيرة هذا الأسبوع".

وأكمل "كيف يُمكن لسيارة سريعة للغاية على العديد من الحلبات أن تخسر الكثير بسبب ارتفاع حرارة الإطارات؟ كنّا في وضعٍ جيد في سنغافورة تحت الأمطار. يجب علينا أن نحافظ على هدوئنا ونُحلّل ما جرى".

وتابع قائلاً "امتلكت ريد بُل سيارة أسرع منّا اليوم. كان بإمكان فيرشتابن الضغط أكثر إذ كان الفارق ليكون أكبر. هناك الكثير من الأسئلة بعد هذا اليوم ولكننا كنا محظوظين بالنقاط التي قمنا بتسجيلها".

على الرغم من ذلك، يتوقّع وولف أن تكون مرسيدس في حالةٍ أفضل على حلبة سوزوكا اليابانية نهاية الأسبوع المقبل.

واختتم "يجب أن تناسب حلبة سوزوكا سيارتنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة