مرسيدس قلقة حتّى من ويليامز في ظلّ تهديد ثغرة في القوانين

المشاركات
التعليقات
مرسيدس قلقة حتّى من ويليامز في ظلّ تهديد ثغرة في القوانين
07-12-2018

قال توتو وولف بأنّه لا يُمكنه استبعاد فريق مثل ويليامز من إمكانيّة تقديم سيارة قادرة على الإطاحة بمرسيدس في العام المقبل في ظلّ مخاوف من أنّ ثغرات في القوانين قد تكون حاسمة ضمن معركة الفورمولا واحد.

في ظلّ عمل الفرق على ملاءمة سياراتها بأفضل طريقة ممكنة مع قوانين الانسيابيّة الجديدة التي تهدف لتحسين مستويات التجاوز، فإنّ وولف حافظ على إيمانه بأنّ الترتيب قد ينقلب رأسًا على عقب في حال استغلّت الفرق المناطقة الرماديّة المحتملة في القوانين.

ويعتقد النمساوي أنّ تكرارًا لما حدث عام 2009، عندما برز فريق براون من العدم ليُحقّق الفوز نتيجة استخدامه لتصميم الناشر المزدوج المبتكر، قد يكون ممكنًا وأنّ أيّ فريق يملك إمكانيّة الخروج في الصدارة.

"أعتقد أنّ كلّ شيء ممكنٌ في ظلّ تغيّر القوانين" قال وولف في روسيا اليوم الجمعة قبيل أمسية توزيع جوائز "فيا".

وأضاف: "الأمر أشبه بـ 2009 عندما توصّل فريق براون إلى الناشر المزدوج. أعتقد أنّه قد تكون هناك فرق قد وجدت ثغرات لم تنتبه لها أخرى، وقد يُحدث ذلك الفارق".

وأردف: "لذلك فإنّنا نأخذ الجميع على محمل الجدّ: سواءً كانت فيراري التي حلّت ثانية هذا العام أم ويليامز التي حلّت عاشرة. جميعهم بوسعهم تقديم سيارة بإمكانها التغلّب علينا".

وأكمل: "نحن نحترم جميع هذه الفرق والجهود التي تبذلها وننظر إليهم جميعًا كمنافسين".

وبالرغم من أنّ مرسيدس تغلّبت بنجاح على تهديد فيراري مجدّدًا هذا العام، فإنّ وولف يعتقد بأنّ فريقه سيُواجه أوقاتًا عصيبة أكثر في 2019.

وقال بخصوص ذلك: "تعود النقاط إلى الصفر في بداية كلّ عام. سيكون التحدّي أكبر ممّا كان عليه هذا العام. نتمتّع بروحٍ جيّدة وتفكيرٍ جيّد حول قدرتنا على بلوغ ذلك. لكن يُمكنني أن اخبركم بالتالي: فيراري وريد بُل وبقيّة الفرق الأخرى سيبذلون كلّ ما في وسعهم لإيقافنا".

أهداف المحرّك

كشف وولف بأنّ مرسيدس عانت من كبوة صغيرة في تصميم محرّكها لموسم 2019 الذي لم يُقدّم الخطوة المرجوّة في الأداء حتّى الآن.

لكنّ النمساوي أوضح بأنّ مرسيدس تحتاج لوضع أهدافٍ طموحة بشكلٍ عام على جبهة الطاقة بالنظر إلى التهديد المتنامي الذي يفرضه المصنّعون الآخرون.

وقال في هذا الصدد: "لاحظنا على مدار الموسم أنّ جميع مصنّعي المحرّكات قد حقّقوا خطوات كبيرة، بمن فيهم نحن".

وأضاف: "امتلكت فيراري وحدة طاقة قويّة للغاية هذا العام. حقّقت هوندا مكاسب كبيرة بأداء استثنائي مع تورو روسو. كما أنّ رينو دفعت ريد بُل لتكون منافسة على الفوز في كلّ سباقٍ تقريبًا في نهاية العام".

وأكمل: "يُمكنكم رؤية أداء المحرّكات يتقارب. كنّا متصدّري المجموعة لعدّة أعوامٍ الآن، ومن أجل البقاء في موقع الريادة في العام المقبل، والعودة لهذا الموقع، فإنّنا نحتاج للضغط بقوّة ونحتاج لوضع أهدافٍ طموحة".

واختتم حديثه بالقول: "لكن بعد أن أصبحت الفورمولا واحد تركيبة ذات كفاءة عالية، فمن المهمّ أن تمتلك المحرّك الأكثر قوّة وبوسعه إكمال السباقات. لا يتعلّق الأمر بالأداء الأقصى فقط، بل بأقصى موثوقيّة. التوازن صعبٌ للغاية".

جيمس أليسون، المُدير التقني لفريق مرسيدس وتوتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس

جيمس أليسون، المُدير التقني لفريق مرسيدس وتوتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
وولف يغيّر رأيه بشكل كامل حيال تصميم الطوق

المقال السابق

وولف يغيّر رأيه بشكل كامل حيال تصميم الطوق

المقال التالي

بيريللي تسعى لتضمين الفرق والسائقين في عمليّة تحديد الإطارات المناسبة لكلّ سباق

بيريللي تسعى لتضمين الفرق والسائقين في عمليّة تحديد الإطارات المناسبة لكلّ سباق
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1