مرسيدس: فيراري هي الأسرع في المجر

اعترف لويس هاميلتون سائق مرسيدس، أنّ العلامة الألمانية لم تحظَ بأسبوع مثاليّ في المجر وذلك عقب إنهائه التجارب التأهيلية بالمركز الرابع خلف فالتيري بوتاس زميله في الفريق، بينما احتلت سيارتا فيراري صف الانطلاق الأول.

مرسيدس: فيراري هي الأسرع في المجر
سيباستيان فيتيل، وكيمي رايكونن، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس

نجح سيباستيان فيتيل في إحراز قطب الانطلاق الأول خلال التجارب التأهيلية لجائزة المجر الكبرى، متصدراً ثنائية فيراري حيث سينطلق كيمي رايكونن بجانبه على الصف الأول.

واحتلت مرسيدس الصف الثاني مع بوتاس وهاميلتون على التوالي، بفارق 0.254 و0.417 ثانية لكلّ منهما خلف فيتيل صاحب قطب الانطلاق الأول.

وأوضح هاميلتون أنّ أسبوع مرسيدس في المجر لم يكن مثالياً تماماً، مشيراً في الوقت عينه إلى نجاح الفريق في تحقيق بعض التحسينات.

حيث قال: "لم يكن الأسبوع الأسهل أو الأوضح. كان الشعور خلف مقود السيارة جيداً، نجحنا في إحراز بعض التحسينات خلال التجارب التأهيلية وكانت اللفات بشكل عام جيدة، ما عدا القسم الثالث".

وحين سئل إن كان قد تفاجأ من سرعة فيراري، أجاب البريطاني: "كلا في الحقيقة".

وأكمل: "كنا نعلم أنهم سريعون، وكنا على دراية بأدائهم الجيد. لا أعلم إن جلبوا تحديثات للسيارة لكنني أعتقد أننا قدمنا أداءً جيداً في ظل الوضع الحالي".

وتابع: "لا يمكنك التجاوز هنا، لذا من المتوقع أن تسير السيارات في رتل خلف بعضها، إلا في حال قمنا بأمر ما عن طريق الاستراتيجيات".

بوتاس: فيراري كانت الأسرع اليوم

من جهته، كرّر بوتاس صاحب مركز الانطلاق الثالث أقوال زميله في الفريق، معترفاً بسرعة فيراري خلال التجارب التأهيلية.

حيث قال: "كانت سيارتا فيراري كلتاهما أسرع منا اليوم".

وأكمل: "بدا وكأننا استخرجنا كامل قدرة السيارة بشكل أو بآخر، لكنهم كانوا أسرع منا اليوم".

وأشار الفنلنديّ إلى أنّ ذلك يعني المزيد من العمل أمام مرسيدس على ضوء معاناة سيارته في المجر.

حيث قال: "ذلك يظهر أنّ أمامنا المزيد من العمل. لدينا حلبات مثل هذه تتطلب أقصى قدر ممكن من الارتكازية. ويبدو أننا نعاني في ذلك لسبب أو لآخر".

وولف: سنحلّل بيانات الإطارات

بالمقابل، يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ التجارب التأهيلية برمّتها لم تسِر على ما يرام.

حيث قال: "لقد بدأتِ التصفيات بشكل سيء، القسم الثالث لم يكن جيداً كذلك. لم يتمكن لويس من التلاؤم مع السيارة على الإطلاق. كنا نتحسن على مدار التصفيات وأعتقد أنه كان بوسعنا المنافسة على قطب الانطلاق الأول".

وأكمل: "لكن، من الواضح أنّ الخطأ خلال اللفة ما قبل الأخيرة أثر على طلعة لويس الأخيرة. لذا، أنا في الحقيقة راضٍ نوعاً ما عن النتيجة".

كما أوضح ولف أنّ الإطارات لم تكن في حالتها المثالية المطلوبة خلال التجارب التأهيلية، فقال: "لم تكن الطلعة الأولى جيدة، إذ لم تكن الإطارات ضمن حالتها المثالية. سنقوم بإجراء الاستقصاءات اللازمة".

وحين سئل عن فرص الفوز في سباق الغد، أجاب وولف: "إنها مهمة صعبة للغاية. الانطلاقة هي أفضل فرصة للتجاوز، ومن ثم فإن المسافة إلى المنعطف الأول طويلة جداً. ومن ناحية الاستراتيجيات، لا أرى الكثير من الفرص كذلك".

المشاركات
التعليقات
فيتيل: سباق المجر سيكون غامضًا إلى حدّ كبير
المقال السابق

فيتيل: سباق المجر سيكون غامضًا إلى حدّ كبير

المقال التالي

فيرشتابن متفائلٌ بعد "إحدى أصعب عُطل نهاية الأسبوع في مسيرته"

فيرشتابن متفائلٌ بعد "إحدى أصعب عُطل نهاية الأسبوع في مسيرته"
تحميل التعليقات