مرسيدس: فيراري "تستحق" أفضلية النفق الهوائي لهاس

صرّحت مرسيدس أنها "ترفع القبعة" لفيراري في حال تمكنت الأخيرة من الحصول على أفضلية عن طريق علاقتها مع فريق هاس، على ضوء تحذير "فيا" حول موضوع الانسيابية.

وضع مسؤولو الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" قوانين جديدة صارمة فيما يخصّ علاقة الفرق ببعضها وعملها معاً على التجارب في نفق الهواء وعلى أنظمة ديناميّة الموائع الحسابيّة "سي أف دي"، وذلك بعد المخاوف المتعلقة من استفادة فيراري بطريقة ذكية عن طريق علاقتها بفريق هاس.

ومع أن "فيا" أشارت بشكل صريح إلى التزام فيراري الكامل بالقوانين، إلا أن القوانين الجديدة قد تجبر الحظيرة الحمراء على التعامل مع الموضوع بشكل مختلف في المستقبل.

وبالرغم من رضا مرسيدس حول عدم خرق أي قانون، إلا أن توتو وولف يشكّ في أن فيراري قد تكون بالفعل فسّرت القوانين بطريقة ذكية لصالحها في وقت سابق من هذا الموسم.

حيث قال: "لا أعتقد أنهم قد خرقوا أي قانون، لكنني أظن أن فيراري/هاس قد فسّرا القوانين بالطريقة المناسبة، والتحقق من ذلك ليس عملنا".

وأكمل: "جلّ ما نرغبه هو إكمال المستوى العالي لفريقنا الموسم المقبل. وفي طريقنا لتحقيق ذلك نرغب للجميع بتداول شفاف للمعلومات".

وعندما سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان يعتقد أن فيراري اكتسبت أفضلية من خلال ذلك، أجاب: "لا أعلم".

وأكمل: "إنها رياضة تعتمد على اكتساب الأفضلية وفي حال تمكنوا في فيراري من تحقيق أفضلية عبر تفسير القوانين بطريقة تناسبهم، "فسأرفع لهم القبعة". فهم يستحقون ذلك".

هدف واضح

أشار وولف إلى أن فريقه قيّم إمكانية الارتباط بفريق آخر وذلك لجمع المزيد من البيانات فيما يتعلق بالانسيابية كما فعلت فيراري بعلاقتها مع هاس.

ولكنه في المقابل يرحّب بفكرة أن تعاوناً مماثلاً سيعتبر خرقاً للقوانين من الآن فصاعداً.

إذ قال: "لقد طلبنا تصريحاً رسمياً من «فيا» حول خطوة مماثلة في المستقبل".

وأضاف: "كنا نبحث عن شراكة مع أحد فرق الزبائن وذلك ضمن إطار تطوير الناحية الانسيابية. ولم نكن واثقين تماماً حيال ذلك".

وأكمل: "كانت القوانين مبهمة نوعاً ما في بعض النواحي، ولهذا طلبنا النصح من الجميع، يجب أن يحصل كل فريق على تداول شفاف للمعلومات، والنصح من قبل «فيا»".

واختتم: "إنني راضٍ عن القوانين الجديدة فقد قدمت توضيحاً للموضوع، وهذا هو الهدف الأساسي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري , فريق هاس اف1 , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة