مرسيدس غير واثقة من قُدرة التركيبة الحالية لفريقها على التأقلم مع جدول سباقات 2016

عبرَّ المُدير الرياضي لفريق مرسيدس توتو وولف عن قلقه تجاه قدرات فريقه على الصمود في مُواجهة جدول سباقات موسم 2016 الذي يتضمن 21 جولة.

مُؤخرًا أكَّدت إدارة البُطولة رسميًا أكبر جدولٍ للسباقات في تاريخها، يتألف من 21 جائزة كُبرى، بالرغم من أن السباق الأمريكي في أوستن ما يزال يُواجه بعض الغُموض في مصيره نظرًا للصعوبات المالية التي يُواجهها.

ولكن حتى مع أوستن أو بدونه، سيشهد موسم 2016 زيادة في عدد السباقات بالمُقارنة مع تلك التي خاضتها الفرق في الموسم المُنصرم، وهو ما أثار قلق وولف.

وخلال حدث "نُجوم وسيارات" الذي تُنظمه مرسيدس في شتوتغارت قال وولف: "من المُؤكد بأن الفريق سيُسافر كثيرًا"، وأضاف: "خُضنا 19 جولة في موسم 2015 وهو عددٌ كبير بالفعل، وفي الموسم المُقبل سيكون من الصعب نوعًا ما خوض السباقات المُتتالية".

ووفقًا لجدول السباقات الحالي المُعتمد سيكون لدينا مجموعة من السباقات التي تُقام خلال نهايتي أسبوع مُتتاليتين وهي: مونتريال وباكو، وسبيلبرغ وسيلفرستون، وهنغارورينغ وهوكينهايم، وسبا ومونزا، وسيبانغ وسوزوكا وأخيرًا أوستن ومكسيكو، مما يعني جُهودًا مُستمرة من الفرق طوال أسبوعين مُتتاليين.

وتابع وولف: "علينا أن نهتم بشأن الفريق – الجميع مُتعبٌ جدًا في نهاية الموسم – ولستُ مُتأكدًا من أنه بمقدورنا فعلاً التأقلم مع جدول من 21 جولة وفقًا للبُنية الحالية".

وختم بالقول: "ربما سيكون علينا البحث في توظيف مجموعة مُناوبة ثانية، وأوقات استراحة بعد نهايات الأسبوع التي تتم فيها السباقات. إنه أمرٌ مُعقدُ بعض الشيء للقيام به في الموسم المُقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم توتو وولف