مرسيدس غير واثقة من امتلاك السرعة الكافية للتغلّب على فيراري

اعترف فريق مرسيدس توتو وولف بأنه لم يكن واثقاً من إمكانية التغلّب على سيباستيان فيتيل في سباق جائزة كندا الكُبرى لو أقدم السائق الألماني على القيام بوقفة صيانة وحيدة.

تمكّن فيتيل من التقدّم من المركز الثالث إلى الأوّل على الانطلاقة إذ حافظ على صدارته لحين تغيير إطاراته في اللّفة الـ11 ليعتمد استراتيجيّة التوقف لمرتين.

وقد أشار مُدير فريق مرسيدس توتو وولف إلى معرفة الصانع الألماني بأنّ استراتيجيّة التوقف لمرتين ستكون أسرع، لكنه أوضح بأنّ فيراري رُبما كانت لتفوز بالسباق لو حافظت على صدارتها.

وعندما سُئِل وولف عمّا إذا كان يعتقد بأنّ المُنافسة ستكون أصعب لو كانت المعركة متعلقة بالمُنافسة على المسار وليس في الاستراتيجيّة، أجاب النمساوي قائلاً "نعم، كانت ستكون أكثر صعوبة".

وأضاف "تستطيع أن ترى بأنّ السُرعة القصوى لريد بُل وفيراري كانت قريبة من سرعتنا. هذا ما كُنّا نقوله كُلّ تلك السنوات – اتركوا القوانين على حالها إذ سيتقلّص الأداء بين الفرق".

وأكمل "هذا ما يحدث الآن – لذلك من الجيد بأننا سنقوم بتغيير القوانين للعام المُقبل. ولكن نعم، أعتقد بأنه كان سيكون من الصعب تجاوز فيتيل، إذ قاد بطريقة جيدة. إنّ الاختلاف بين السيارتين كان ضئيلاً للغاية من أجل إحداث تغيير".

فوز فيراري

يرى وولف بأنّ التحديثات التي أدخلتها فيراري على مُحركها وسيارتها في السباقات الأخيرة وضعت الحصان الجامح في مكانٍ يُخولّه تحقيق الانتصارات.

"إذا لاحظنا تصاعد منحى التطوير لدى فيراري، يمكن أن نرى تحسّنهم في كُلّ سباق" قال وولف، ثم تابع "عانى الفريق من بعض الحظّ السيء بداية الموسم، ولكن رأينا مرّة أخرى بأنّ فيراري قادرة على الفوز بالسباقات".

كما أكّد وولف بأنّ مرسيدس لن تقف مكتوفة اليدين، إذ تعتزم إدخال حزمة من التحديثات على سيارتها خلال مُجريات جائزة بريطانيا الكُبرى.

وقال "سنقوم بالضغط بقوة. لدينا حزمة انسيابية لسباق بريطانيا، في حين يعمل قسم المُحركات بجد من أجل الحصول على الأداء الضروري".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة